العرب في بريطانيا | التأمين على السيارات في بريطانيا يرتفع بمقدار ا...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

التأمين على السيارات في بريطانيا يرتفع بمقدار الثلث في عام 2024

التأمين على السيارات
شروق طه April 30, 2024

في عام 2024، شهدت بريطانيا ارتفاعًا ملحوظًا في تكاليف التأمين على السيارات، حيث ارتفع متوسط السعر المدفوع للتأمين الشامل بمقدار الثلث مقارنة بالعام السابق.

ووفقًا للأرقام الصادرة عن جمعية شركات التأمين البريطانية (ABI)، بلغ متوسط السعر المدفوع في الربع الأول من العام الجاري حوالي 157 جنيهًا إسترلينيًا أعلى من العام السابق.

ارتفاع تكاليف التأمين على السيارات في بريطانيا

 التأمين على السيارات

ووفقًا لتحليل جمعية شركات التأمين البريطانية (ABI)، فإن السعر النموذجي المدفوع في الربع الأول من عام 2024 كان يبلغ 635 باوند، بزيادة نسبتها 1٪ عن الربع السابق.

وتُظهر هذه الزيادة تباطؤًا في معدل الارتفاعات التي شهدتها التكاليف في عام 2023، حيث كان متوسط القسط المدفوع للتأمين الشامل على السيارات 478 باوند.

وعلى الرغم من تراجع الزيادات في الأسعار، إلا أن شركات التأمين ما زالت تواجه تحديات في استيعاب التكاليف المتزايدة، حيث ارتفع متوسط مطالبات التأمين المدفوعة بنسبة 8٪ ليصل إلى رقم قياسي خلال عام 2023 بلغ 4,800 باوند.

يحلل خبراء التأمين على السيارات التابعون لجمعية شركات التأمين البريطانية (ABI) ما يقرب من 28 مليون بوليصة تباع سنويًا، والمطالبات المدفوعة مقابل السياسات.

وقد أشارت الجمعية سابقًا إلى ارتفاع تكاليف الطاقة، وأسعار الطلاء والمواد الخام الأخرى، وتكاليف السيارات الجديدة والمستعملة إضافة إلى ضغوط التكلفة الإجمالية.

البحث عن حلول

 التأمين على السيارات

قال ميرفين سكيت، مدير بوليصة التأمين العام بـ (ABI): “نحن نتفهم أن تكاليف التأمين على السيارات تضغط على الموارد المالية للأسر”.

وأوضح أن الأرقام تُظهر مدى تنافسية سوق السيارات، مشيرة إلى أن شركات التأمين تستوعب ارتفاعات كبيرة في التكاليف ولكنها تحافظ على استقرار الأسعار نسبيًا.

في شباط /فبراير، حددت جمعية شركات التأمين البريطانية (ABI) الخطوات التي تتخذها الصناعة لمكافحة ارتفاع تكلفة التأمين على السيارات.

وأعلنت الأسبوع الماضي أن أعضاءها وافقوا على تدابير تهدف إلى المساعدة في إدارة التكاليف للأشخاص الذين يدفعون تكاليف التأمين على أساس شهري.

وعلى صعيد المشرعين، تعبّر اللجنة المالية بمجلس العموم عن قلقها إزاء الزيادات المستمرة في تكاليف التأمين، مع تأكيدات بأن التأمين أصبح أكثر من مجرد تكلفة، إذ تؤثر التكاليف العالية على القدرة على تقديم المطالبات والحصول على خدمات عادلة.

وفي الوقت نفسه، تجري هيئة السلوك المالي ومنظمات المستهلكين جهودًا لفهم جذور المشكلة والبحث عن حلول عملية لتخفيف العبء المالي على الأفراد والأسر.

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:55 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 56 %
Pressure 1018 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm