العرب في بريطانيا | تقارير: آبل ‏تطور جهاز آيفون قابل للطي على غرار...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

تقارير: آبل ‏تطور جهاز آيفون قابل للطي على غرار سامسونغ

تقارير: آبل ‏تطور جهاز آيفون قابل للطي على غرار سامسونغ
ترجمة || رجاء شعباني February 9, 2024

في حال كنت من عشاق التكنولوجيا وتتطلع إلى هواتف قابلة للطي، ولكن لا تستطيع الابتعاد عن ايفون، قد تكون لديك فرصة قريبة. حيث تقول تقارير حديثة إن آبل كانت تعمل بصمت على تطوير نموذج ايفون قابل للطي منذ عام 2018،

وقد أنتجت بالفعل ما لا يقل عن نموذجين. يتميز كلا النموذجين بالطي وهي ميزة رأيناها بالفعل في Samsung Galaxy Flip 5.
توضح معلومات أن آبل ما زالت في مراحل مبكرة من تطوير ايفون قابل للطي، لذا قد يكون إصداره بعيد المنال. ويُزعم أيضًا أنها تعمل على تصميم ايباد قابل للطي بحجم أكبر.

إذا كانت هذه الأخبار صحيحة، فإن ذلك سيشكل تحولًا تصميميًا ضخمًا لـ ابل، حيث تعتبر الشركة الوحيدة بين شركات الهواتف الرئيسية التي لم تتبنى الهواتف القابلة للانحناء بعد.

تحديات تقنية تواجه آبل

آبل تزيح الستار عن آيفون 14 الجديد والجيل الثامن من ساعتها الإلكترونية
آبل تزيح الستار عن آيفون 14 الجديد والجيل الثامن من ساعتها الإلكترونية

وفقًا للتقرير، تواجه شركة آبل تحديات تقنية رئيسية في تطوير هواتف الايفون القابل للطي. التحدي الرئيسي يتعلق بحجم الجهاز، حيث تحاول آبل صنع هاتف أرفع من النماذج الحالية، لكي لا يكون سميكًا جدًا عند الطي.

رغبة آبل في تصميم يسمح بالفتح الكامل للهواتف

شركة آبل قد نعلن عن آيفون 14 قريبًا
شركة آبل قد تعلن عن آيفون 14 قريبًا (Unsplash)

وفقًا للتقارير، ترغب ابل في أن يكون الجهاز قابلًا للفتح بشكل كامل، مما يتيح للمستخدمين لمس الشاشة والرسم عليها باستخدام أيديهم أو قلم مثل Apple Pencil. وتظهر التقارير ان ابل قد ناقشت طلبات قطع الغيار مع مصنعين في آسيا لإنتاج الايفون القابل للطي بحجمين، لكن قد يتم التخلي عن المشروع إذا لم يلبي المنتج معايير
التصميم المطلوبة.

على الرغم من أن هناك تقارير تشير إلى أن ابل تعمل على iPhone و iPad قابلين للطي منذ فترة، يبدو أن الشركة لا تزال تواجه تحديات تقنية مهمة. بينما ينتظر محبو Apple بفارغ الصبر هذه التطورات، يظل الجدل مستمرًا حول ما إذا كانت هذه الابتكارات سترى النور في المستقبل القريب أم لا.

 

المصدر ستندرد


اقرأ أيضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.