العرب في بريطانيا | تفاصيل فرض بريطانيا عقوبات على مجموعات مرتبطة ب...

1445 ذو القعدة 12 | 20 مايو 2024

تفاصيل فرض بريطانيا عقوبات على مجموعات مرتبطة بإسرائيل

عقوبات
شروق طه May 4, 2024

أعلنت بريطانيا فرضها عقوبات على مجموعات مرتبطة بالتطرف اليميني في إسرائيل، في إطار حملتها لاحتواء موجة العنف المتصاعدة في الضفة الغربية المحتلة.

يأتي هذا الإجراء بعد تزايد التقارير عن زيادة غير مسبوقة في حوادث عنف المستوطنين، حيث سُجل أكثر من 800 حادث منذ بداية كانون الأول/ إكتوبر الماضي.

فرض عقوبات على إسرائيل

عقوبات

في تصريح لوزارة الخارجية البريطانية يوم الجمعة، أكدت الحاجة الملحة لتصدي سلطات الاحتلال الإسرائيلي لهذه التطورات وقمع المسؤولين عن تصعيد العنف.

وجددت بريطانيا التأكيد على استعدادها اتخاذ المزيد من الإجراءات، بما في ذلك فرض عقوبات إضافية، إذا لزم الأمر، للحفاظ على الأمن ودعم الجهود الرامية لتحقيق السلام في المنطقة.

تركزت العقوبات على أفراد وجماعات معينة تتورط في انتهاكات حقوق الإنسان ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، بالإضافة إلى دعمهم وتحريضهم على العنف.

وقد شملت العقوبات فرض حظر السفر وتجميد الأصول على عدد من الأفراد، بالإضافة إلى تصنيف بعض الجماعات بقوائم الجماعات اليمينية المتطرفة.

تأتي هذه الخطوة في سياق اتخاذ إجراءات دولية للضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي للتصدي للعنف المستمر وحماية المدنيين الفلسطينيين.

تزايد الضغط الدولي

عقوبات

وفي هذا السياق، فقد قامت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي باتخاذ إجراءات مماثلة، ما يشير إلى تزايد الضغط الدولي على الاحتلال الإسرائيلي لاتخاذ خطوات فعالة لوقف التصعيد العنيف.

من جهة أخرى، يشير تقرير عن اعتقال مستوطن إسرائيلي بتهمة الضلوع في قتل فلسطيني، إلى استمرار التوترات والصراعات الدامية في المنطقة.

وتزامنًا مع ذلك، أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية قرارًا بضرورة اتخاذ الحكومة إجراءات فورية لضمان عودة الفلسطينيين الذين هجروا بشكل غير قانوني من منازلهم في الضفة الغربية.

ووصف زيف ستال، مدير منظمة “يش دين” الإسرائيلية لحقوق الإنسان التي تعمل في الضفة الغربية، الأمر القضائي بأنه شيء “لم يره منذ سنوات”.

ويحتدم عنف المستوطنين دون رادع في الضفة الغربية منذ سنوات، في حين إن حالات قتل المستوطنين للفلسطينيين والاستيلاء على أراضيهم ارتفعت بشكل كبير منذ 7 كانون الأول/ أكتوبر مع تحول الاهتمام العالمي للتركيز على غزة.

المصدر: التلغراف


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
9:55 am, May 20, 2024
temperature icon 15°C
clear sky
Humidity 71 %
Pressure 1015 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 8:53 pm