العرب في بريطانيا | كيف تطالب بتعويض عن الأضرار التي لحقت بسيارتك ب...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

كيف تطالب بتعويض عن الأضرار التي لحقت بسيارتك بسبب حُفَر الطرقات في بريطانيا؟

فريق التحرير November 28, 2023

حُفَر الطرقات تسبب أضرارًا عامة للمركبات ومشاكل كثيرة للسائقين في بريطانيا، ولكن ما لايعلمه الكثيرون أن بإمكانك المطالبة بتعويض عن الأضرار التي لحقت بسيارتك بسبب الحفر من المجلس المحلي.

وخلال العام الماضي، بلغت قيمة الأضرار التي لحقت بالسيارات بسبب سوء صيانة الطرق حوالي 16 مليار باوند، وتعزى 7.5 مليار باوند مباشرة إلى الأضرار الناجمة عن الحفر.

ويتحمل السائقون نسبة كبيرة من تلك الفاتورة عندما يضطرون لإصلاح الأضرار الناجمة عن الحفر.

إذا كنت تريد الحصول على تعويض عن الأضرار التي لحقت بسيارتك بسبب حُفَر الطرقات في بريطانيا ، فهذه هي الخطوات التي يجب اتباعها:

كيفية المطالبة بتعويض عن الأضرار الناجمة عن حُفَر الطرقات:

حفر الطرقات تفوق الوصف في بريطانيا 2023
حفرة في الشارع (Unsplash)
  • الخطوة الأولى: قم بتوثيق الحادث والضرر. عندما تكون في مكان آمن ، قم بالتقاط صور للحفرة وسيارتك واحفظ تفاصيل الموقع والوقت وشهود العيان إن وجدوا.

 

  • الخطوة الثانية: قم بإصلاح سيارتك بأقل تكلفة ممكنة. احصل على عدة عروض من مصلحين مختلفين واختر الأرخص. احتفظ بجميع الفواتير والإيصالات والملاحظات الاستشارية كدليل على الأضرار والتكاليف.

 

  • الخطوة الثالثة: قم بالإبلاغ عن الحفرة للسلطة المسؤولة. يمكنك العثور على معلومات حول كيفية الإبلاغ عن الحفرة على موقع [Gov.uk]. أخبرهم بالحادث والضرر وطلب تعويض.

 

تحذير سائقي السيارات من حفر الطرقات (Unsplash)
تحذير سائقي السيارات من حفر الطرقات (Unsplash)
  • الخطوة الرابعة: قم بتقديم مطالبتك للسلطة المسؤولة. اكتب رسالة أو املأ نموذج المطالبة إن وجد وأرفق جميع الأدلة التي جمعتها. أوضح أنك تحمل السلطة مسؤولية الأضرار التي لحقت بسيارتك بسبب سوء صيانة الطريق.

 

  • الخطوة الخامسة: قرر ما إذا كنت ستتابع مطالبتك إذا تم رفضها. قد تحتاج إلى الحصول على معلومات إضافية عن جدولة وجودة التفتيشات والإصلاحات على الطريق المعني. قد تحتاج أيضًا إلى استشارة محامٍ أو خبير قانوني لتقييم فرص نجاح مطالبتك.

 


اقرأ أيضًا

الحفر في الشوارع تفوق الوصف في بريطانيا 2023

كيف تطالب بتعويض إذا تضررت سيارتك بحفرة على طرق بريطانيا؟

كاميرات سرعة جديدة في بريطانيا تلتقط صورًا للسائقين داخل سياراتهم

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.