العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - تعديل قائمة مشكلات النظر ال...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

تعديل قائمة مشكلات النظر التي يجب الإبلاغ عنها قبل القيادة في بريطانيا

مشكلات النظر
فريق التحرير May 26, 2023

من المتوقع أن تُجري وكالة ترخيص السائقين والمركبات (DVLA) البريطانية تغييرات في إرشاداتها المتعلقة بقائمة مشكلات النظر التي يجب الإبلاغ عنها قبل القيادة.

ووفقًا لجمعية اختصاصيي البصريات (AOP)، أكدت (DVLA) أنها ستقدم إرشادات جديدة بشأن هذه المشكلات الصحية بعد مناقشات العام الماضي.

ما مشكلات النظر الجديدة التي يجب الإبلاغ عنها قبل القيادة في بريطانيا؟

امرأة تقود سيارة
تعديل قوانين جديدة تخص القيادة في بريطانيا (آنسبلاش)

أثارت (AOP) مخاوف حقيقية بشأن قائمة (DVLA) الخاصة بمشكلات النظر، والتي كان يمكن تطبيقها على أي سائق خضع لاختبار النظر. وعرضت التعاون مع اللجنة الطبية في الوكالة لإنشاء قائمة تحافظ على سلامة سائقي السيارات.

وعلى ضوء ذلك يُعتقَد أن القائمة الجديدة توضح بالتفصيل مشكلات النظر التي يحتاج السائقون إلى إخطار (DVLA) بها عند تجديد رخصهم.

وفي هذا السياق قال آدم سامبسون الرئيس التنفيذي في (AOP): كانت قائمة مشكلات النظر الأصلية تمثل مشكلة بالنسبة إلى عدد كبير من السائقين، لذلك يسعدنا حقًّا أن نرى أن (DVLA) قد استمعت إلى نصائح المختصين. ومن المؤكد أن هذه الخطوة ستخفف العبء الإداري عن الأطباء وتقلل من مخاوف المرضى على حد سواء.

وضمن التغييرات المتوقعة، تتشاور (DVLA) مع اللجنة الاستشارية الطبية (SoS) بخصوص الاضطرابات البصرية والقيادة للوصول إلى القائمة الحالية.

رخصة القيادة في بريطانيا

وتنص الإرشادات الجديدة أنه يجب على السائقين في بريطانيا أن يتمتعوا بالقدرة على قراءة لوحة أرقام السيارة (مع نظارات أو جهات اتصال، إذا لزم الأمر) من على بعد 20 مترًا. وعند بداية كل اختبار قيادة عملي، سيحتاج السائقون إلى قراءة لوحة أرقام سيارة متوقفة بدقة. وإذا لم يتمكنوا من فعل ذلك، فسوف يخفقون في اختبار القيادة وستُبلغ (DVLA) التي يمكنها إلغاء أي ترخيص.

يجب على السائقين أيضًا تلبية الحد الأدنى من معيار النظر للقيادة، الذي يمكن لمختص البصريات مراقبته على وجه التحديد عند دخولهم للاختبار.

كما يمكن تغريم الأشخاص بنحو 1000 باوند إذا لم يُخبروا (DVLA) عن أي حالة طبية تؤثر في قيادتهم، وقد يصل الأمر إلى حد مقاضاتهم إذا كانوا متورطين في حادث نتيجة لذلك.

هذا وتشمل مشكلات النظر التي يحتاج السائقون إلى إخبار (DVLA) بها الأمراض الشائعة: مثل الزَّرَق (glaucoma) والوذمة البقعية (macular oedema)، وأمراض أخرى.

المصدر: Express


اقرأ أيضًا:

ارتفاع أعداد البريطانيين الذين يشاهدون التلفزيون أثناء القيادة

ألف باوند غرامة عدم تجديد رخصة القيادة في بريطانيا

اسكتلندا تبدأ تشغيل حافلات ذاتية القيادة لأول مرة في العالم

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
8:28 pm, Jun 18, 2024
temperature icon 19°C
overcast clouds
Humidity 58 %
Pressure 1015 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 90%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm