العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - تزويد موظفي تيسكو بكاميرات ...

1445 ذو الحجة 9 | 16 يونيو 2024

تزويد موظفي تيسكو بكاميرات بعد تكرار حوادث الاعتداء عليهم

تيسكو
فريق التحرير September 4, 2023

في خطوة مهمة لتعزيز سلامة الموظفين وحمايتهم من العنف والاعتداء، دعت سلسلة المتاجر الكبرى “تيسكو” إلى تغيير القوانين البريطانية؛ لتجريم الإساءة لعمال متاجر التجزئة ومعاقبة من يستخدم العنف ضدهم في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

ودعا الرئيس التنفيذي للشركة إلى اتخاذ هذا الإجراء بعد تصاعد حاد في حالات الاعتداء الجسدي على موظفي تيسكو بنسبة تصل إلى الثلثين خلال عام واحد.

تزايد الاعتداءات على موظفي تيسكو

تيسكو
متجر تيسكو (Unsplash)

كتب كين ميرفي الرئيس التنفيذي لمتاجر تيسكو في مقال نشرته صحيفة “الميل أون صنداي” عن تدابير جديدة اتخذتها سلسلة المتاجر الكبرى لضمان سلامة موظفيها بعد ارتفاع ملحوظ في حوادث الاعتداء الجسدي.

وأشار ميرفي إلى أن تيسكو أقدمت على خطوة جديدة من شأنها تعزيز الأمان في أماكن العمل، وعرضت الشركة كاميرات يمكن لموظفيها الذين يحتاجون إلى الحماية وضعها على أجسامهم.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن شهدت متاجر تيسكو ارتفاعًا غير مسبوق في حوادث العنف والاعتداء، يربو على 66 في المئة مقارنة بما كانت عليه في العام السابق.

وفي إطار جهود تعزيز الأمن، استثمرت تيسكو مبلغًا قدره 44 مليون باوند خلال أربع سنوات في تطوير إجراءات الأمان، ويشمل ذلك: استخدام أنظمة الوصول إلى الأبواب وشاشات الحماية وأجهزة الراديو الرقمية، إلى جانب الكاميرات التي تُعَد خطوة حيوية في مكافحة الجريمة.

تشديد العقوبة على المُعتدين

تيسكو
تزايد الاعتداءات على موظفي تيسكو (Unsplash)

وأكد ميرفي أن الأموال المستثمرة في سلامة الموظفين ضرورية، ولكنه أشار إلى أن هذا الوضع لم يَعُد يُحتمَل.

وأضاف ميرفي قائلًا: “حان الوقت لوضع حد لهذه الانتهاكات”، معبرًا عن استنكاره لارتفاع عدد حوادث العنف، ووصفها بأنها “مرفوضة”، مؤكدًا أن تأثيرها في العمال “كارثي”!

وفي محاولة لتعزيز مكافحة هذه الجرائم، دعا ميرفي إلى توثيق الروابط بين تجار التجزئة وقوات الشرطة، ومنح الشركات حق الاطلاع على كيفية تطور القضية عند ارتكاب جريمة في متاجرها.

واعتبر أن هذا يمكن أن يساعد في اكتشاف الجرائم والحد منها وطمأنة الناس بأن العدالة تأخذ مجراها.

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
9:56 pm, Jun 16, 2024
temperature icon 15°C
overcast clouds
Humidity 71 %
Pressure 1005 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 90%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:19 pm