العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - ترياثلون أول بطولة بريطانية...

1445 ذو القعدة 19 | 27 مايو 2024

ترياثلون أول بطولة بريطانية تمنع المتحولين جنسيًا من المشاركة في السباقات النسائية

المتحولين جنسيًا
فريق التحرير July 7, 2022

قررت بطولة ترياثلون البريطانية منع المتحولين جنسيًا من المشاركة في السباقات النسائية، سواء على مستوى النخبة أو على المستوى الشعبي. ويدخل هذا القرار حيّز التنفيذ في كانون الثاني/يناير 2023. (texasdls.com)

وفي المقابل غيّرت البطولة فئة الرجال إلى “مفتوحة”، ما يعني أنها سمحت للرجال المتحولين جنسيًّا بالمشاركة في السباقات، وفقًا لما أفادته “الديلي ميل”.

ترياثلون  تمنع المتحولين جنسيًا من المشاركة في السباقات النسائية!

 

ترياثلون
ترياثلون تمنع المتحولين جنسيًا من المشاركة في السباقات النسائية (بيكسباي)

هذه التعديلات الجديدة أُدخلت على السياسة التي وُضعت عام 2018 والتي كانت تسمح للنساء المتحولات جنسيًّا بالتنافس ضد الإناث إذا خفضن هرمون الذكورة “التستوستيرون”.

وفي هذا الصدد قال الرئيس التنفيذي لبطولة ترياثلون آندي سالمون: إن السياسة الجديدة تستهدف تحقيق مبدأ المساواة بين الجنسين، إذ إن سباقات البطولة تتأثر بشكلٍ كبير باختلاف البنية الجسدية بين الذكور والإناث، ولا سيما في السباحة وركوب الدراجة والجري.

أما بالنسبة إلى المنافسة الدولية فأكّد سالمون أن النساء اللواتي “وُلدن إناثًا” هن المؤهلات فقط لتمثيل بريطانيا العظمى أو إنجلترا أو اسكتلندا أو ويلز في السباقات النسائية.

ويأتي قرار ترياثلون بعد أسبوع من دعوة وزيرة الثقافة البريطانية نادين دوريس إلى قمة “المتحولين جنسيًّا”، وحثّها جميع الهيئات الإدارية الرياضية على منع الرياضيين المتحولين جنسيًّا من التنافس ضد النساء.

وجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للسباحة (FINA) قد تبنّى في وقتٍ سابق قواعد جديدة للرياضيين المتحولين جنسيًّا، حيث منع النساء المتحولات اللواتي مررن بمرحلة البلوغ من التنافس ضد الإناث في السباقات الدولية.

هذا وتصاعد الخلاف بشأن مشاركة الرياضيين المتحولين جنسيًّا في السباقات في الأشهر الأخيرة بعد فوز ليا توماس المتحولة جنسيًّا في الولايات المتحدة ببطولة السباحة الحرة التي تبلغ مسافتها 457 مترًا، وبعد منع الاتحاد البريطاني لركوب الدراجات المتسابقة المتحولة جنسيًّا إميلي بريدجز من المشاركة في السباقات النسائية.

 

 

المصدر: الديلي ميل


اقرأ أيضًا:

أكثر من نصف البريطانيين لا يوافقون على ممارسة المتحولين جنسيا للرياضات النسائية

بوريس جونسون: يجب ألا يشارك المتحولين جنسيًا في الرياضات النسائية

توجيهات للمعلمين في بريطانيا للتخلي عن استخدام المصطلحات التي ترمز للجنسين!

loader-image
london
London, GB
6:13 pm, May 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 73 %
Pressure 1014 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 83%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:53 am
Sunset Sunset: 9:02 pm