العرب في بريطانيا | ترند بريطانيا: إضراب المعلمين يتسبب بمزيد من ال...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

ترند بريطانيا: إضراب المعلمين يتسبب بمزيد من الاضطرابات

إضراب المعلمين ترند بريطانيا
فريق التحرير April 28, 2023

لليوم الرابع من الإضراب الوطني في إنجلترا، انضم المعلمون إلى صفوف الاعتصام في المدارس وكليات الصف السادس، ليغدو إضراب المعلمين ترند بريطانيا الأول.

يعتزم أعضاء النقابة أيضًا الإضراب في الثاني من مايو. هذا وقد أُغلق أكثر من نصف المدارس في إنجلترا، البالغ عددها 22 ألف مدرسة، إغلاقًا كليًّا أو جزئيًّا في أيام الإضراب السابقة.

إضراب المعلمين في إنجلترا يصبح ترند بريطانيا

إضراب المعلمين
 إضراب المعلمين في إنجلترا

انتشر وسْم (#teachers strike) ووسْم (#Save our schools) على وسائل التواصل الاجتماعي منذ استمرار إضراب المعلمين. وعلى ضوء ذلك غرد كثير من مستخدمي تويتر مُعربين عن دعمهم للمعلمين؛ إذ إن هذه الأزمة تتجاوز مسألة الأجور، وتتعدى إلى مستقبل التعليم في البلاد.

من جهة أخرى أعرب بعض البريطانيين عن خيبة أملهم من المعلمين قائلين: إن إضراباتهم غير المبررة تؤثر سلبًا في تعليم الأطفال.

وكانت عضوة البرلمان كلوديا ويب من بين الداعمين لإضراب المعلمين، إذ غردت قائلة: كل التضامن مع نقابة (NE) وجميع المعلمين المضربين اليوم. مشكلتهم هي مشكلتنا. استثمِر في مستقبل أطفالنا، وأعطِ المعلمين الزيادة في الأجور التي يستحقونها.

في حين أعرب جيريمي كوربين على تويتر عن دعمه للمعلمين المُضرِبين، وشارك صورًا له في الاحتجاجات قائلًا: لا يتعلق الأمر بالأجور فقط، بل بمستقبل التعليم كذلك. أضف إلى ذلك أن مسؤولية الدفاع عن العمال المُضربين تقع على عاتق الحركة العمالية.

وفي هذا السياق قال مستخدمو تويتر المؤيدون لإضراب المعلمين: إنه لا ينبغي إلقاء اللوم على العمال؛ لأن كل إضراب هو خطأ رب العمل، فإضراب المعلمين أو الممرضين أو عمال السكك الحديدية ليس بالقرار غير المسؤول أو الجشع؛ لأن عدم استقرار القطاعات وتعطيل الخدمات للمستهلكين يعني دائمًا وجود خلل في المؤسسة والحكومة.

إضرابات المعلمين في مدارس بريطانيا
إضرابات المعلمين في مدارس بريطانيا

وغرد مستخدم آخر قائلًا: إن إخبار المعلمين بتقبل انخفاض الأجور ونقص الموارد والدعم وإشكالية ظروف العمل بدلًا من الإضراب لإجبار المسؤولين على حل هذه المشكلات هو أحد الأسباب الرئيسة لاتخاذ المعلمين هذا الموقف الحازم.

https://twitter.com/lyncey_gilbe/status/1651705711775105026?s=20

ومع ذلك، انتقد عدد كبير من البريطانيين المعلمين المُضرِبين، ووصفوهم بالكسل؛ لأنهم قرروا الإضراب بدلًا من التدريس.

وقال مستخدم آخر: إن المعلمين لم يعودوا للعمل لأسبوعين كاملين بعد أن حصلوا على استراحة مدفوعة الأجر لأسبوعين متجاهلين الأطفال، ما يجعلهم لا يستحقون الدعم ولا التعاطف!


اقرأ أيضًا:

ترند بريطانيا: ردود فعل الشارع بشأن لجوء الحكومة للقضاء لمجابهة إضراب الممرضين

ترند بريطانيا: الجماهير تندد بقرار طرد نائب محافظ لمقارنته كورونا بالهولوكوست

ترند بريطانيا: خبير اقتصادي في بنك إنجلترا ينصح العائلات بتقبّل الفقر!

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.