العرب في بريطانيا | تخصيص رقم لطوارئ الاعتداء على النساء - العرب في...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

تخصيص رقم لطوارئ الاعتداء على النساء

Violence against women protest in London
فريق التحرير October 9, 2021

تتدارس الجهات المعنية في بريطانيا انشاء خدمة تتبع للنساء وهم في طريقهم للمنزل، حيث تتيح لهم هذه الخدمة بتتبع رحلتهم كاملة وإرسالة إنذار بحال لم يصلوا المنزل بالوقت المتوقع.

وفقًا لصحيفة “ذا ميرور”، سيتم تخصيص رقم طوارئ 888 بحلول عيد الميلاد لحماية النساء بطريقهم إلى المنزل. سيتم تتبع كل من تتصل على الرقم 888 ومراقبة رحلتها كاملة وإرسال إنذار بحالة لم تصل منزلها بالوقت المتوقع.

تم إقتراح وضع هذه الخدمة قيد التنفييذ بعد الغضب العام بشأن مقتل سارة إيفيرارد، التي قُتلت على يد ضابط شرطة العاصمة. وستتوفر الخدمة عن طريق استخدام تطبيق أو الإتصال على الرقم 888، لطلب المساعدة من الشرطة في حال شعرت المرأة بتهديد على حياتها.

أيدت وزيرة الداخلية بريتي باتيل تشغيل خط الطوارىء الجديد، قائلة “سيكون من الأفضل بدأ العمل فيه في أقرب وقت ممكن”.

الجكومة البريطانية تسعى لحماية المرأة في بريطانيا

ونقلت الصحيفة عن متحدثة بإسم وزارة الداخلية أنه “وفق استراتيجيتنا التي خطط لها بداية هذا العام، فنحن بحاجة منهجة المجتمع كامل للتصدي للعنف ضد المرأة، وعمل القطاع الحكومي والخاص جنبا لجنب”

كما أكدت وزيرة الداخلية أن فريقها يعمل مع شركة الإتصالات BT لإنشاء خط الطوارىء الجديد. علمًا أن شركة الإتصالات BT مسؤولة عن تشغيل رقم الطوارىء 999 من 84 عامًا.

قًتلت سارة إيفيرارد على يد ضابط شرطة العاصمة واين كوزينز، حيث أنه استخدم مذكرة اعتقال مزيفة والأصفاد “لإلقاء القبض” على سارة قبل أن يقوم باغتصابها وقتلها. وقد تم الحكم على كوزينز بالسجن مدى الحياة، أي أنه سيموت وهو بالسجن.

المصدر: ذا ميرور

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.