العرب في بريطانيا | تحقيق: آلاف الشباب في بريطانيا يشاهدون مواد الا...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

تحقيق: آلاف الشباب في بريطانيا يشاهدون مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال عبر الإنترنت

فريق التحرير December 5, 2023

كشف تحقيق أجرته صحيفة الغارديان أن آلاف الشباب في بريطانيا يشاهدون صورًا غير لائقة للأطفال عبر الإنترنت، بما في ذلك مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال.

إذ إن الأرقام التي حصلت عليها الصحيفة من قوات الشرطة في إنجلترا وويلز وإيرلندا الشمالية، أوضحت أن نسبة كبيرة من الأشخاص الذين قبضت عليهم الشرطة لمشاهدة أو مشاركة صور إباحية للأطفال من الأطفال والمراهقين.

 

تحقيق: آلاف الشباب في بريطانيا يشاهدون مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال عبر الإنترنت
دراسة تسلط الضوء على المواد الإباحية (Unsplash)

 

وقال المفتش الرئيسي توني غارنر، الذي يقود فريقًا لمكافحة استغلال الأطفال جنسيًا عبر الإنترنت في ورسيستر، إن بعض حالات الأطفال تتعلق بمشاركة الصور الجنسية بين المراهقين بالتراضي، ولكنّ هناك آخرين يشاهدون أو يشاركون مواد مروعة تظهر اعتداءات جنسية على الأطفال.

وأبدى غارنر قلقه من الضرر الذي سيلحق هؤلاء الشباب بسبب مشاهدتهم لهذه المواد، فقال إنهم قد يصبحون مدمنين على مواد إباحية “متطرفة” أو قد تصبح لديهم دوافع جنسية تجاه الأطفال.

وقال: “نجد أحيانًا صبيًا في الثانية عشرة من عمره يبحث عن مقاطع فيديو جنسية لفتيات في عمره نفسه، ولكن ما يجده هو مواد اغتصاب وإساءة لهذه الفتيات!”.

 

تحقيق: آلاف الشباب في بريطانيا يشاهدون مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال عبر الإنترنت
مواد إباحية (Unsplash)

 

ووفقًا لتحريات الغارديان وبيانات الشرطة البريطانية، فقد تبين أن أكثر من 6000 طفل ومراهق قُبِضَ عليهم في عام 2022 لمشاهدتهم أو مشاركتهم صورًا غير لائقة للأطفال، كما قبضت الشرطة على 3591 طفلًا في الفترة ما بين يناير و أكتوبر 2023.

وفي العديد من المناطق، كان أكثر من 50% من الأشخاص الذين قبضوا عليهم بتهمة مشاهدة المواد الإباحية للأطفال ممن هم دون 18 عامًا.

 

تحقيق: آلاف الشباب في بريطانيا يشاهدون مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال عبر الإنترنت
(Unsplash)

 

ففي كامبريدجشير، قُبِضَ على 130 شخصًا لمشاهدة مواد مسيئة للأطفال في عام 2018، وكان من بينهم 78 مراهقًا أو طفلًا (أي 60%). وارتفعت هذه النسبة ليبلغ عدد المراهقين والأطفال الذين قُبِضَ عليهم 329 من أصل 417 شخصًا في عام 2023 (أي 79%).

وفي إيرلندا الشمالية، كان 301 من أصل 420 شخصًا قُبِضَ عليهم لمشاهدة مواد إباحية مسيئة للأطفال ممن هم دون 18 عامًا (72%).

والجدير بالذكر، أن غارنر وغيره من المسؤولين في الشرطة أكدوا أن هدف تحديد المراهقين والأطفال الذين يشاهدون هذه المواد المسيئة هو إصلاحهم وليس تجريمهم. وقال غارنر إن الشرطة تحاول تقديم الدعم والمساعدة لهؤلاء المراهقين والأطفال.

 


 

اقرأ أيضًا

خمسة بين كل 10 مراهقين في بريطانيا يشاهدون الأفلام الإباحية!

تحذير من تأثير المواد الإباحية على سلوك الأطفال في عمر مبكر جدا

خُمس الطلبة المراهقين في بريطانيا يشاهدون المواد الإباحية بانتظام ( دراسة )

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.