العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - تحذير مهم لملايين الأسر في ...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

تحذير مهم لملايين الأسر في بريطانيا بشأن منازلهم

الأسر في بريطانيا
محمد علي June 11, 2024

حذرت دراسة في بريطانيا من أن 5.6 مليون عائلة في بريطانيا ليس لديها تأمين يغطي كامل الأغراض المنزلية، في حين لا تمتلك حوالي 9.3 مليون أسرة أي تأمين على ممتلكاتها.

ويعني ذلك أن هذه الأسر لن تحصل على أي تعويض في حال وقع أي مكروه لأملاك الأسرة وأغراضها.

 غياب التأمين وخسارة ملايين الباوندات

 الأسر في بريطانيا

أعربت سيري ماكميلان الخبيرة في تأمين المنازل عن دهشتها من ارتفاع أعداد العائلات البريطانية التي لا تمتلك أي تأمين على أغراضها المنزلية، محذرة من أنهم قد يخسرون ملايين الباوندات في حال تلف هذه الأغراض أو سرقتها، ونصحت الأسر بضرورة الإسراع لإكمال إجراءات التأمين على الأغراض المنزلية.

وقالت:” قد لا ينتبه العديد من الناس إلى أهمية تقدير رسوم التأمين على الأغراض المنزلية وخاصة الجديدة منها، وإلا فإن أصحاب هذه الأغراض لن يستفيدوا من التأمين الكامل على هذه الأغراض في حال تلفها بسبب الكوارث المحتملة مثل الفيضانات والحرائق، وستضطر الأسرة في هذه الحالة لشراء أغراض جديدة من جيبها الخاص”.

وتنصح ماكميلان بإعادة تقييم رسوم تأمين الأغراض عند تجديد بوليصة التأمين، خاصةً بعد شراء الأغراض أو المنتجات مرتفعة الثمن مثل المجوهرات أو منتجات التكنولوجيا، والتي يكثر تبادلها خلال بعض المناسبات العائلية الخاصة مثل الاحتفال بعيد الميلاد.

إعادة تقييم رسوم التأمين 

 الأسر في بريطانيا

حسب نصائح سيري ماكميلان، يجب التأكد من أن بوليصة التأمين كافية لتغطية رسوم تأمين الأغراض الجديدة عند شرائها، وخاصة الأشياء الثمينة التي يزيد سعرها عن 1000 باوند، إذ قد لا تشمل بوليصة التأمين بندًا خاصًا بتغطية رسوم الأغراض ذات السعر المرتفع، وللتأكد من ذلك يمكن الاستعانة بخبراء ومستشاري شركة التأمين.

وفي هذا الصدد، يواجه العديد من الأشخاص صعوبةً في تقدير رسوم تأمين أغراضهم، وللمساعدة في ذلك يمكن الاستعانة بالآلة الحاسبة الخاصة بحساب رسوم التأمين والمتوفرة عبر الإنترنت.

المصدر: The bolton News


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:18 am, Jun 17, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 83 %
Pressure 1007 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 82%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm