العرب في بريطانيا | تحذير مسافري الخطوط البريطانية عبر هيثرو من الإ...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

تحذير مسافري الخطوط البريطانية عبر هيثرو من الإجراءات الجديدة

تحذير مسافري الخطوط البريطانية عبر هيثرو من الإجراءات الجديدة
فريق التحرير January 15, 2024

أعلنت شركة الطيران البريطانية تغييرات جديدة في إجراءات الرحلات عبر مطار هيثرو، حيث رُفع الحد الأدنى للفترة الزمنية، التي يتعين على المسافرين قضاؤها في مطار هيثرو للرحلات التي تستخدم مبنى الركاب رقم 5، من 60 دقيقة إلى 75 دقيقة.

وأشارت الخطوط الجوية البريطانية إلى أنه لا يُسمح بحجز الخدمات التي تُقدم للمسافرين الذين يحتاجون إلى الانتقال بين رحلتين أو أكثر في المطار نفسه إلا إذا كان متوقعًا وصول الرحلة قبل 75 دقيقة على الأقل من موعد المغادرة.

وأوضح متحدث باسم الشركة أن هذا التغيير يأتي استجابة لتعليقات الزبائن، بهدف إتاحة وقت إضافي للمسافرين والحد من مخاطر فقدان خدماتهم اللاحقة.

وبدأ تطبيق هذا التغيير في الـ9 من يناير 2024، بهدف تقليل الضغط على مبنى الركاب رقم 5 وتحسين تجربة المسافرين. ومن المتوقع أن يؤثر هذا التغيير على المسافرين القادمين من مطارات أخرى في المملكة المتحدة مثل مطار مانشستر وإدنبره.

إجراءات جديدة لمسافري الخطوط البريطانية عبر هيثرو

تحذير مسافري الخطوط البريطانية عبر هيثرو من الإجراءات الجديدة
إجراءات جديدة لمسافري الخطوط البريطانية (Pixabay)

يُذكَر أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي هو من يضع الحد الأدنى للفترة الزمنية التي يتعين على المسافرين قضاؤها في المطار، ولكن شركات الطيران تحتفظ بحق تحديد أوقاتها الخاصة.

على سبيل المثال: يظل المسافرون الذين يحتاجون للانتقال بين مبنيَي الركاب الـ3 والـ5 بحاجة إلى الحد الأدنى للفترة الزمنية البالغة 90 دقيقة؛ نظرًا إلى الحاجة إلى استخدام حافلة تستغرق 10 دقائق لنقلهم بين المحطتين.

وبالمقابل تتمتع المطارات الرئيسة الأخرى في أوروبا بفترات زمنية أقصر. على سبيل المثال: يبلغ الحد الأدنى للفترة الزمنية في مطار أمستردام شيفول 40 دقيقة للرحلات إلى دول شنغن، و50 دقيقة للرحلات إلى الدول غير الأعضاء في شنغن.

إجراءات جديدة لمسافري الخطوط البريطانية عبر هيثرو

وفي الوقت نفسه، تعود رحلات الخطوط الجوية البريطانية إلى مطار لندن ستانستيد للمرة الأولى منذ وباء كورونا. وقد أعلنت الشركة ثلاثة مسارات جديدة إلى فلورنسا وإيبيزا ونيس، بأسعار تبدأ من 36 باوند للتذكرة ذهابًا وإيابًا.

وستبدأ شركة (BA Cityflyer)، وهي الشركة التابعة للخطوط الجوية البريطانية، تشغيل رحلات جديدة من مطار لندن ستانستيد. وحاليًّا تدير (BA Cityflyer) رحلات قصيرة المدى إلى نحو 30 وجهة.

جدير بالذكر أن الخطوط الجوية البريطانية تخطط لبدء تشغيل هذه الرحلات من لندن ستانستيد في مايو 2024.

المصدر: الصن 


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.