العرب في بريطانيا | تحذير: لاتنشروا صور فحص كورونا على السوشيال ميد...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

تحذير: لاتنشروا صور فحص كورونا على السوشيال ميديا لهذا السبب

تحذير: لاتنشروا صور فحص كورونا على السوشيال ميديا لهذا السبب
فريق التحرير December 31, 2021

حذرت السلطات البريطانية المواطنين من مشاركة صور نتائج فحص التدفق الجانبي لفيروس كورونا الخاصة بهم على الإنترنت

التحذير من مشاركة صور اختبارات التدفق الجانبي على وسائل التواصل الاجتماعي جاء بسبب زيادة أعمال الاحتيال، حيث يتم نسخ الرموز من قبل العصابات الإجرامية التي تبيع نتائج سلبية وهمية إلى أشخاص آخرين مقابل المال.

 

يُنصح الأشخاص بعدم مشاركة فحص التدفق الجانبي

على الرغم من وجود غرامات ضخمة تصل إلى 10,000 جنيه إسترليني لاستخدام أو توفير شهادات كورونا مزيفة، إلا أن التجارة غير القانونية المتزايدة تتطور، وفقًا لإحدى منصات التدريب الأمني ​​الرائدة في المملكة المتحدة.

شاهزاد علي ، الرئيس التنفيذي لشركة Get Licensed، حذر من أن شهادات كورونا المزيفة ستضر بسلامة الأشخاص في أماكن مثل النوادي الليلية وغيرها، ونصح الناس بعدم مشاركة نتائج اختبار التدفق الجانبي اختبار التدفق الجانبي عبر الإنترنت لضمان سلامة المجتمع.

ذكر أحد القائمين على موقع WalesOnline قائلًا: “لقد رأينا وثائق مزورة لسنوات عديدة، على سبيل المثال ، كانت المعرفات المزيفة ميزة معتادة في النوادي الليلية لعدد من السنوات”.

وأضاف: “هذا مجرد تعقيد جديد سوف يعتاد مشرفو الأبواب على مواجهته قريبًا. كان من المحتم دائمًا أن تبدأ بطاقات كوفيد المزيفة في الظهور بمجرد انتشار شائعات عن تقديمها.

وقال: “على الرغم من أن استخدام وبيع شهادات كورونا المزيفة أمر غير أخلاقي ومن المحتمل أن يكون خطيرًا للغاية، فقد يؤدي إلى فرض غرامة على مرتكب هذا العمل قدرها 10000 جنيه إسترليني إن تم إلقاء القبض عليه.

وذكر مختصون: “من الواضح وجود سوق سوداء لبيع تصاريح وشهادات كورونا مزيفة، لأن هناك أشخاص يرغبون في ممارسة حياتهم بشكل طبيعي وليس عليهم إجراء اختبارات لأشياء لم يكن عليهم القيام بها من قبل، لذلك من المهم للغاية أن كنت تعتني ببطاقة كورونا الخاصة بك.

وأضافوا: “نصيحتنا هي تجنب نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، وعدم مشاركة الرمز الخاص بالفحص الذي تم إجراؤه وإن كان المقصد إرساله إلى أحد الأصدقاء، لأن الآخرين يمكنهم تسجيله كفحص خاص بهم ولن يتم اكتشاف ذلك.

من المحتمل أن تجعل تصاريح كورنا وظائف مشرفي الأبواب أكثر صعوبة، لا سيما عندما نفكر في عواقب الأشخاص الذين يتعاملون مع معتقداتهم بشكل خاص، فقد يجعل ذلك العمل أكثر خطورة.

في وقت سابق من هذا الشهر ، ذكرت قناة Sky News أن مجموعات إجرامية تُعلن عن شهادات كورونا الأوروبية المزيفة أو الاحتيالية عبر الإنترنت.

وقالت إن المجرمين يحاولون الاستفادة من معارضي التطعيمات في جميع أنحاء أوروبا لبيع شهادات كورونا لهم.

والآن, مع ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس والتهديد من متحور أوميكرون، ورد أن هناك زيادة في هذه الممارسات غير القانونية.

اكتشفت Sky News قبل بضعة أسابيع، دليلاً على وجود هذه التصاريح المزيفة، والتي يمكن استخدامها كدليل على التطعيم للوصول إلى المملكة المتحدة، ويتم الترويج لها على وسائل التواصل الاجتماعي، في تسع بلدان أوروبية على الأقل.

في الوقت ذاته أفادت صحيفة EuroNews هذا الأسبوع، أن السلطات الإيطالية أوقفت 17 منصة للتواصل، كانت تعلن عن بيع شهادات التطعيم غير القانونية.

حاليًا، هناك حاجة في المملكة المتحدة إلى إبراز شهادة التطعيم التي تظهر تلقي جرعتين من التطعيم أو شهادة اختبار التدفق الجانبي السلبي للسماح بدخول بعض الأماكن والفعاليات المزدحمة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.