العرب في بريطانيا | تحذيرات لسائقي بريطانيا من فرض غرامات بحلول يول...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

تحذيرات لسائقي بريطانيا من فرض غرامات بحلول يوليو 2024

تحذيرات لسائقي بريطانيا من فرض غرامات بحلول يوليو 2024
اية محمد May 28, 2024

أصدرت السلطات في بريطانيا تحذيرًا للسائقين بخصوص تشديد قوانين السيارات، حيث ستدخل تعديلات جديدة حيز التنفيذ ابتداء من يوليو 2024؛ بهدف الحد من غرامات السرعة والحوادث.

ووفقًا للتعديلات الجديدة، يجب تركيب محددات السرعة الخاصة بالاتحاد الأوروبي في جميع السيارات الجديدة. وتُلزِم القوانين أن تكون جميع السيارات المعروضة للبيع مجهزة بتقنية المساعدة الذكية للسرعة (ISA). ويجب على السيارات التي صُنعت ولكن لم تُبَع بعد أن تلتزم بهذه القواعد الجديدة.

تحذيرات لسائقي بريطانيا من فرض غرامات بحلول يوليو 2024

تحذيرات لسائقي بريطانيا من فرض غرامات بحلول يوليو 2024
سيارات (Unsplash)

وأكد متحدث باسم شركة “موتور ماتش” أن “القواعد الجديدة ستفرض محددات سرعة إلزامية، ما سيغير طريقة القيادة على الطرق”. وأوضح أن أنظمة (ISA) ستصبح أمرًا قانونيًّا، ما يجبر السائقين على الالتزام بحدود السرعة تلقائيًّا. فعلى سبيل المثال: ستحد تقنية (ISA) من سرعة السيارة بحد أقصى يبلغ 70 ميلًا في الساعة، وهو الحد الأقصى للسرعة الوطنية. ومع أن هذه التقنية موجودة بالفعل في العديد من السيارات، فإن هذه التحذيرات ستشدد الرقابة أكثر.

وأشار المتحدث إلى أن “دعم إدخال محددات السرعة الإلزامية يُعَد خطوة أساسية نحو تعزيز الأمن على الطرق”.

ووفقًا للـ(ETSC)، ستستخدم تقنية المساعدة الذكية للسرعة (ISA) كاميرا فيديو للتعرف على إشارات السرعة و/أو بيانات حدود السرعة المرتبطة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS)؛ لإبلاغ السائقين بحد السرعة الحالي وتحديد سرعة السيارة تلقائيًّا حسَب الحاجة. ومع أن النظام لا يستخدم الفرامل تلقائيًّا، فإنه يحد من قوة المحرك، ويمنع السيارة من تجاوز الحد الأقصى للسرعة الحالية ما لم تتجاوزه يدويًّا.

تركيب محددات السرعة في جميع السيارات الجديدة

تحذيرات لسائقي بريطانيا من فرض غرامات بحلول يوليو 2024
السرعة (Unsplash)

وأوضحت شركة فورد أن تقنية المساعدة الذكية للسرعة (ISA) تساعد السائقين على التركيز على الطريق، منبّهة إلى أن السائقين يظلون مسؤولين عن الالتزام بحدود السرعة في جميع الأوقات.

ووفقًا لبيان شركة موتور ماتش، أظهرت سجلات الشرطة من العام الماضي أن تجاوز الحد الأقصى للسرعة كان عاملًا مُسهِمًا في 20 في المئة من الوَفَيَات على الطرق.

وأشار المتحدث باسم موتور ماتش إلى أن “حدود السرعة وُضعت لأسباب واضحة، ومن غير القانوني تجاهلها”.

وينص التشريع الجديد على أن هذه القواعد تنطبق على جميع السيارات المباعة في أوروبا، ويشمل ذلك المملكة المتحدة، وليس فقط الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

المصدر: express


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
6:39 am, Jun 25, 2024
temperature icon 17°C
clear sky
Humidity 83 %
Pressure 1016 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 1 mph
Clouds Clouds: 1%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm