العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - "تجمع الأطباء الفلسطين...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

“تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا” يشجب استهداف مستشفيات غزة

تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا" يشجب استهداف مستشفيات غزة
فريق التحرير October 16, 2023

في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا يتوحد اليوم ليستنكر بصوت واحد هذا العدوان الذي لا يمكن تبريره بأي حال من الأحوال.

 

تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا" يشجب استهداف مستشفيات غزة
غزة (Unsplash)

 

وفي هذا الصدد، أصدر التجمع بيانًا صحفيًا في 14 أكتوبر، يستنكر فيه الجرائم البشعة التي ترتكب ضد المدنيين في فلسطين ويشجب استهداف المستشفيات في قطاع غزة. إذ إنه ووفقًا لإحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، فقد ارتفع عدد الشهداء إلى 2215 مواطنًا، بينهم 724 طفلًا و458 سيدة، وبلغ عدد المصابين 8714 مواطنًا جراحهم مختلفة، منهم 2450 طفلًا و1536 سيدة.

كما أن هنالك تقارير تؤكد قصف 23 سيارة إسعاف و15 مشفى، ووفاة 10 من الكوادر الطبية، ما يعكس حجم الانتهاكات التي يتعرض لها الفلسطينيون. وهذا العمل البشع لا يمكن تبريره أبدًا، ويجب أن يوقف فورًا.

 

بيان تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا

حصار غزة
حصار غزة (Unsplash)

نتابع في تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا بكل حزن وأسى الجرائم المفجعة للعدوان الإسرائيلي على المدنيين في فلسطين. إذ أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم السبت 2023/10/14 أن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة قد ارتفع إلى 2215 مواطنًا منهم 724 طفلًا و458 سيدة وإصابة 8714 مواطنًا آخر بجراح مختلفة منهم 2450 طفلًا و 1536 سيدة.
ومن المؤلم وغير المفهوم استهداف سيارات الإسعاف والطواقم الطبية وقصف المشافي. إذ علمنا أنه تم قصف 23 سيارة إسعاف و15 مشفى وارتفع عدد الضحايا والشهداء من الكوادر الطبية إلى 10 شهداء وأكثر من ذلك من الجرحى واليوم هددت قوات الاحتلال بقصف مشافي أخرى وتطالبها بالإخلاء خلال ساعات!!

إن ما يصلنا من مناشدات من زملائنا الأطباء الفلسطينيين في قطاع غزة يوجب علينا إيصال صوتهم إلى العالم. فهم يطالبون بوقف قتل المدنيين في غزة ومد المشافي بالدواء والمستلزمات الطبية.

 

تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا" يشجب استهداف مستشفيات غزة
العدوان الإسرائيلي

 

 

لذا نطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإنسانية كافة بالتدخل لوقف جرائم الإبادة الجماعية وعمليات القتل والتدمير وعمليات الترحيل القسري للمدنيين وقف الأعمال الإنتقامية والعقاب الجماعي
وإلزام قوات الاحتلال باحترام قواعد القانون الدولي الإنساني.

ونطالب بإجبار قوات الاحتلال بالالتزام بالقوانين الدولية التي تحرّم استهداف الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف والمشافي المؤسسات الطبية في الحروب والنزاعات. كما ونطالب بفتح ممر آمن لإرسال المعدات والمستلزمات الطبية الطارئة وضرورة توفير الحماية المدنيين وتوفير مقومات الحياة من ماء وغذاء.
كما ونؤكد أننا في تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا لن نبقى مكتوفي الأيدي صامتين أمام هذه الجرائم البشعة، ونطالب وبشكل عاجل فتح طرق وممرات آمنة لكوادرنا الطبية لتذهب إلى غزة لتقديم العلاج اللازم وتضميد جراح أبناء شعبنا. فلا نقبل أن يُتركوا وهم يتعرضون للإبادة الجماعية على مرأه ومسمع العالم بأسره.

 


 

اقرأ أيضًا

الفلسطينيون يستخدمون شاحنات الآيس كريم لحفظ جثث أطفال غزة الذين قتلهم الاحتلال

أبناء غزة من فلسطينيي بريطانيا يتحدثون عن معاناة عائلاتهم

أفراد العائلة البريطانية الملكية يبدون آراء مختلفة تجاه العنف في غزة

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:26 pm, Jun 18, 2024
temperature icon 20°C
broken clouds
Humidity 58 %
Pressure 1015 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm