العرب في بريطانيا | تجار ينصحون بتعويد النفس على ارتفاع أسعار الموا...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

تجار ينصحون بتعويد النفس على ارتفاع أسعار المواد الغذائية!

Retailers advise people to get used to high food prices!
فريق التحرير October 11, 2021

أبلغ بعض تجار المواد الغذائية عن ارتفاع أسعار متاجرهم وبضائعهم إثر التضخم الناجم عن فيروس كورونا ونقص الإمدادات.

شهدت العديد من البلدان انخفاضًا في إنتاج المواد الخام، بدءًا من المحاصيل وحتى الزيوت النباتية، وفقًا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”. إعادة توريد هذه المنتجات لم تواكب الارتفاع المفاجئ في الطلب، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار. علاوة على ذلك، أدى ارتفاع الأجور وأسعار الطاقة إلى مضاعفة العبء على الشركات المصنعة.

في الواقع، بلغت تكلفة المكونات الأساسية مثل الحبوب والزيوت النباتية والسكر أعلى مستوى لها في 10 سنوات، وفقًا لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.

على الرغم من أن ارتفاع الأسعار عالمي، إلا أن المملكة المتحدة تواجه المزيد من المشاكل بسبب نقص سائقي الشاحنات.

وفي حديثه مع “بي بي سي”، قال ميغيل باتريسيو، وهو الرئيس التنفيذي لشركة كرافت هاينز، إن المستهلكين سيحتاجون إلى التعود على ارتفاع أسعار المواد الغذائية بالنظر إلى أن عدد سكان العالم آخذ في الازدياد في حين أن مساحة الأرض الزراعية ثابتة لا تزداد.

نقص في الإمدادات من البلاد المصنّعة

كونا هاك هي رئيسة قسم الأبحاث في شركة السلع الزراعية “إف آند إي دي مان” (F & ED Man). وقد قالت لبي بي سي إن “ضعف المحاصيل في البرازيل، التي تعد واحدة من أكبر المصدرين الزراعيين في العالم، والجفاف في روسيا، وانخفاض الزراعة في الولايات المتحدة والتخزين في الصين، تضافرت كلها إلى جانب ارتفاع تكلفة الأسمدة وتكاليف الطاقة والشحن، وأدت لرفع الأسعار”.

لكنها أضافت أن ارتفاع الأسعار من غير المرجح أن يلحق الضرر بالشركات “لأنه منتشر للغاية لدرجة أن الجميع سيرفعون أسعارهم، مما يعني أنهم لن يخسروا عملائهم بسببه على الأرجح”.

المصدر: بي بي سي

 

اقرأ المزيد: ملايين البريطانيين قد يعجزون عن دفع فواتير التدفئة لهذا السبب

(residencyunlimited.org)

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.