العرب في بريطانيا | بيور جيم على لائحة المقاطعة بسبب مالكه - العرب ...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

بيور جيم على لائحة المقاطعة بسبب مالكه

بيور جيم على لائحة المقاطعة بسبب مالكه
ديمة خالد May 11, 2024

تتصاعد الدعوات في بريطانيا لمقاطعة سلسلة صالات الألعاب الرياضية “بيور جيم” من بعد تصريحات مالكها همفري كوبولد، التي أيد فيها الحكومة الإسرائيلية.

فقد أعرب كوبولد عن دعمه الاحتلال الإسرائيلي في برنامج “كويشن تايم” وقال إن على بريطانيا دعم “إسرائيل في الدفاع عن نفسها”، ما أثار غضب الداعمين للقضية الفلسطينية.

دعوات لمقاطعة بيور جيم

بيور جيم على لائحة المقاطعة بسبب مالكه

وقوبلت تصريحات كوبولد بحملة انتقادات واسعة على منصة X، التي كانت تعرف سابقًا باسم “تويتر”، وتداول النشطاء وسم “#BoycottPureGym” للمطالبة بمقاطعة الصالة الرياضية.

وقد استخدم الوسم ما يقرب من عشرة آلاف شخص، بما في ذلك ديلي حسين، نائب رئيس تحرير موقع الأخبار الإسلامية البريطاني 5Pillars، الذي حظي منشوره بأكثر من 112,000 مشاهدة.

وفي البرنامج الذي عرضته بي بي سي، قال كوبولد: “عشرة أضعاف عدد الأشخاص الجالسين في هذه القاعة الليلة قُتلوا في الهجمات التي وقعت في السابع من أكتوبر بدم بارد”.

“وضعف عدد الأشخاص الجالسين في هذه القاعة أُخذوا إلى غزة كرهائن ونصفهم مازالوا محتجزين.”

هذا ومن بعد هجمات 7 أكتوبر، بدأ الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا غاشمًا على قطاع غزة وما زال مستمرًا حتى الآن. وارتفعت حصيلة الشهداء إلى نحو 35 ألف شهيد فلسطيني، وعدد الجرحى إلى أكثر من 78 ألفًا.

ما ردود فعل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي؟

لم تقتصر ردود الفعل على تصريحات كوبولد على النقد فقط، بل صرح عدد من النشطاء على منصة X عن نيتهم إلغاء عضوياتهم في سلسلة الصالات الرياضية “بيورجيم”.

فكتب مستخدم على المنصة: “البحث عن صالة رياضية جديدة بعد عامين من الاشتراك ليس بالأمر السهل، ولكنه يستحق العناء إذا كان ذلك يعني عدم دعم شركة مثل بيور جيم”.

وتابع آخر بسخرية: “سألغي عضويتي في بيور جيم. لا حاجة لي للذهاب إلى صالة رياضية يملكها حليف صهيوني! ما يحدث [في غزة] واضح في جميع قنوات الأخبار وعلى وسائل التواصل الاجتماعي. أي شخص يتحدث بخلاف ذلك هو شخص يشجع على الإبادة الجماعية”.

 


 

اقرأ أيضًا

نداء لقيادات من مسلمي بريطانيا لمقاطعة احتفال سوناك بعيد الفطر

ماكدونالدز تُخفق في تحقيق المبيعات المستهدفة بسبب المقاطعة

حزب ويلز يشكل استثناءً لمسلمي المقاطعة في رمضان 2024

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:27 pm, May 24, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 56 %
Pressure 1018 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm