العرب في بريطانيا | التحالف المؤيد لفلسطين في بريطانيا يرد على الات...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

التحالف المؤيد لفلسطين في بريطانيا يرد على الاتهام بمعاداة السامية

IMG-20240424-WA0009
فريق التحرير April 24, 2024

منذ انطلاقها في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، تبنّت حملات التضامن مع فلسطين في بريطانيا سلسلة من المظاهرات غير المسبوقة لمناهضة الإبادة الجماعية، التي تمارسها إسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

وهذه المسيرات، كما يصفها المنظمون، تأتي لتمكين الأغلبية الساحقة في بريطانيا من المشاركة في وضع حد لهذه الممارسات.

في الأسبوع الماضي، تداولت وسائل الإعلام ومنصات التواصل مقطع فيديو يُظهِر ضابط شرطة ينصح غدعون فالتر رئيس الحملة ضد معاداة السامية (CAA)، المعروف بدعمه لإسرائيل، بالابتعاد عن المظاهرات حيث إن حضوره لن يكون موضع ترحيب من المتظاهرين؛ لوضوح هُويته اليهودية من خلال قبعته الصغيرة السوداء.

وردًّا على ذلك، أكدت منظمات التحالف أن هذا الادعاء “يخالف الحقيقة بالكامل”، مشيرين إلى أن “العديد من اليهود شاركوا بفعالية في المسيرات، واستُقبِلوا بحفاوة”.

جهود شيطنة المظاهرات الفلسطينية في بريطانيا 

يَعتبِر البيان أن “فالتر ناشط بارز مؤيد لإسرائيل ورئيس ‘الحملة ضد معاداة السامية’، وهي منظمة ذات سجل مروع من العنصرية المعادية للفلسطينيين والإسلاموفوبيا”. ويتابع البيان بتأكيد أن هذه الحملة “سعت منذ تأسيسها إلى الخلط المتعمّد بين انتقاد دولة إسرائيل ومعاداة السامية، ما أدى إلى نقد شديد من لجنة مكافحة معاداة السامية في مجلس العموم البريطاني”.

البيان يشير أيضًا إلى أن منظمة (CAA) لم تتوقف عند هذا الحد، بل “دعت إلى الاستعانة بالجيش؛ لمنع خروج المسيرات المؤيدة للفلسطينيين”، ما يعكس استمرارها في محاولاتها لتكميم أفواه الفلسطينيين وربط دعوتهم للعدالة والتحرير بمعاداة السامية، “والإيحاء بأن جميع اليهود يدعمون جرائم إسرائيل”، ما يؤدي إلى تأجيج العنصرية بدل الحد منها.

ويختم البيان بدعوة “جميع أصحاب الضمائر الحية، الذين يؤمنون بأهمية القانون الدولي، وضرورة تطبيقه بالمعايير نفسها في جميع المناسبات، ويعارضون جميع أشكال العنصرية” للانضمام إلى المسيرات التي تنظم كل سبت في لندن ومختلف المدن البريطانية، مشيرًا إلى أن استطلاعات الرأي الحالية تُظهِر تأييدًا واسع النطاق من الشعب البريطاني لهذه الدعوات.

جدير بالذكر أن التحالف المؤيد لفلسطين يشمل: حملة التضامن مع فلسطين، والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وتحالف أوقفوا الحرب، وأصدقاء الأقصى، والرابطة الإسلامية في بريطانيا، وحملة نزع السلاح النووي.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:07 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 52 %
Pressure 1018 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm