العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - ما قواعد بصمات السفر الجديد...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

ما قواعد بصمات السفر الجديدة في بريطانيا؟ وكم أنفقت الحكومة عليها

ما قواعد بصمات السفر الجديدة في بريطانيا؟ وكم أنفقت الحكومة عليها
محمد علي May 29, 2024

كشفت السلطات البريطانية عن قواعد جديدة لبصمات السفر في بريطانيا، حيث سيطلب من القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي بما في ذلك البريطانيون أنفسهم تسجيل المعلومات الخاصة بهم عند عبور النقاط الحدودية مع بريطانيا للمرة الأولى، في ظل مخاوف من تشكل الطوابير الطويلة على الحدود وتأخير المسافرين.

الحكومة البريطانية أنفقت عشرات ملايين الباوندات على قواعد بصمات السفر الجديدة

استحداث نقاط حدودية جديدة في بريطانيا
استحداث نقاط حدودية جديدة في بريطانيا

وتنفق الحكومة البريطانية عشرات ملايين الباوندات على شراء المعدات اللازمة لتطبيق قواعد بصمات السفر الجديدة في بريطانيا وستوضع المعدات في ميناء دوفر ومحطة سانت بانكراس في لندن في يوروستار، وموقع فولكستون في يوروتانل.

هذا وسيتبع طاقم ميناء دوفر قواعد معينة لأخذ بصمات القادمين عبر السيارات، وقواعد أخرى لأولئك القادمين عبر السفن، كما سيستحوذ الميناء على مساحة أكبر من الرصيف البحري لتطبيق هذه القواعد.

وبموجب القواعد الجديدة ستحصل السلطات الأوروبية على البصمات والمعلومات الخاصة بالمواطنين البريطانيين عند هبوطهم في المطارات الأوروبية.

وبموجب قواعد السفر الجديدة التي ستطبق على المناطق الحدودية فإن حرس الحدود الفرنسي سيشرف على ختم جوازات السفر الخاصة بالمهاجرين الخارجين من بريطانيا، وذلك ضمن النقاط الحدودية في دوفر وفولكستون ولندنسانت بانكراس.

وستعتمد قواعد السفر الجديدة على البصمات وأخذ الصور الخاصة بالمسافرين وتوجيه بعض الأسئلة إليهم.

ويخشى المسافرون من حصول ازدحام واختناق أثناء تطبيق إجراءات البصمة الجديدة ضمن الموانئ أو النقاط الحدودية، وقد أعرب وزير الخارجية البريطانية ديفيد كاميرون أمام النواب عن قلقه من إمكانية حصول مثل هذا التأخير.

مخاوف من الازدحام في دوفر

المناطق الحدودية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي
المناطق الحدودية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي

هذا وتشهد مدينة دوفر ازدحامًا شديدًا على النقاط الحدودية، حيث أكد مدير ميناء دوفر دوج بانيستر أن قواعد بصمة السفر الجديدة تهدف إلى خفض أوقات الانتظار، ووضع حد للطوابير، والتخفيف من الازدحام في جميع شوارع المدينة الحدودية وطرقاتها.

وأشار دوج إلى أن الحكومة البريطانية تقيم نقاطًا حدودية جديدة باتجاه الأرصفة الغربية للميناء من أجل تدقيق جوازات سفر القادمين عبر الحافلات، وذلك للتخفيف من الازدحام.

وقال بانيستر:” إن حرس الحدود سيتفقد جوازات سفر القادمين على متن الحافلين وذلك في النقاط الحدودية الواقعة على الأرصفة الغربية للميناء، وسيعود المسافرون لركوب حافلاتهم، ومن ثم ستختم الحافلات، وتدخل إلى نقاط تسجيل الدخول”.

وأوضح دوج إلى اعتماد طريقة أخرى لتفقد جوازات سفر القادمين إلى بريطانيا عبر السيارات والمركبات الأخرى، وقال دوج في هذا الصدد:” سيستخدم موظفو النقاط الحدودية الأجهزة اللوحية من أجل تسجيل بيانات القادمين، وستوضع المظلات فوق الممرات الحدودية لحماية المسافرين من العوامل الجوية.

هذا وبموجب القواعد الجديدة الخاصة ببصمات جواز السفر فإن الفترة التي سيقضيها المسافرون على النقاط الحدودية ستصل إلى بعض دقائق، بعد أن كانت تتراوح بين 40 و 90 ثانية.

ويأمل العاملون في ميناء دوفر تطبيق قواعد بصمات السفر للقادمين إلى بريطانيا عبر السيارات ضمن الأرصفة الغربية للميناء، حيث تعمل إدارة الميناء على تجهيز الأرصفة لذلك.

ويخطط ميناء دوفر لاستغلال المزيد من المساحات حوله بحلول شهر أيلول/ سبتمبر عام 2027

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:32 am, Jun 18, 2024
temperature icon 14°C
broken clouds
Humidity 85 %
Pressure 1014 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 3 mph
Clouds Clouds: 74%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm