العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - بريطاني مسلم يستعد لركض مار...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

بريطاني مسلم يستعد لركض ماراثون لندن في رمضان 2024

بريطاني مسلم يستعد لركض ماراثون لندن في رمضان 2024
اية محمد March 17, 2024

يستعد المواطن البريطاني المسلم، هارون موتا، للمشاركة في ماراثون لندن العاشر في شهر رمضان المبارك.

وعلى الرغم من أن الصيام يشكل عبئاً على الصعيد البدني إلا أن موتا لم يتوقف عن التدريب، بل ضبط تدريباته بما يتناسب مع الصيام.

الاستعداد لماراثون لندن

بريطاني مسلم يستعد لركض ماراثون لندن في رمضان 2024
ماراثون (Unsplash)

ويطمح موتا إلى تحقيق هدفه باجتياز الماراثون بمسافة 26.2 ميلاً، كما كان يمارس الفنون القتالية ورياضة الكيك بوكسينغ منذ نشأته. وتغيرت حياته تمامًا بعد تجربته الأولى في رحلة خارجية إلى Plas Dol-y-Moch عندما كان في السادسة عشرة من عمره، حيث بدأت رحلته في استكشاف الطبيعة، وهو ما دفعه لاكتشاف شغفه الجديد برياضة الجري لمسافات طويلة.

ويشير موتا إلى أهمية هذا الشغف، حيث يقول: “بعد رحلة Dol-y-Moch، شعرت بدافع قوي للانخراط في رياضة الجري لمسافات طويلة، وقادني ذلك إلى تحديات أخرى كالمشي إلى قاعدة جبل إيفرست في جبال الهيمالايا وتسلق كليمنجارو وجبال الأنديز في البيرو”.

وبعد تسجيله في ماراثون لندن لأول مرة في عام 2011، لصالح منظمة Teenage Cancer Trust، اتخذ قرار أنه لن يعود للجري مرة أخرى بسبب التعب. ولكن تغيرت آفاقه بعد فقدان والده في حادث سيارة في عام 2013، حيث يروي موتا أن الجري ساهم في مساعدته على التغلب على الحزن والاكتئاب.

رحلة هارون موتا: من الفنون القتالية إلى شغف الركض

بريطاني مسلم يستعد لركض ماراثون لندن في رمضان 2024
الركض (أنسبلاش)

وفي عام 2020، بدأ هارون بصفحة “Muslim Hikers” على منصة Instagram بهدف إنشاء مجتمع عبر الإنترنت يدعم الناس خلال فترة جائحة كورونا، حيث كانت العزلة والوحدة تؤثر بشكل كبير على النفسية العامة للأفراد.

وبفضل جهوده، أصبحت “Muslim Hikers” أكبر مجتمع في العالم للمسلمين الذين يشتركون في حب الجري والرياضة، واشتهر بتنظيم فعاليات المشي في مناطق مختلفة.

ومع اقتراب ماراثون لندن، يواصل هارون الجري بين أربع إلى خمس مرات في الأسبوع، ويمارس رياضة ركوب الدراجة الهوائية الثابتة داخل المنزل للحفاظ على قوة عضلات ساقيه خلال الأيام التي لا يمارس فيها الجري.

وعندما سُئل عن معنى شهر رمضان بالنسبة له، أكد هارون أنه شهر الخير والإحسان والتقوى، أكد على أهمية دعم الأسر العفيفة من خلال العطاء والصدقة. وأعرب عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني أثر العدوان الإسرائيلي على غزة.

المصدر: coventrytelegraph


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:56 am, Jun 18, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 85 %
Pressure 1014 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 4 mph
Clouds Clouds: 87%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm