العرب في بريطانيا | أسماء معروفة على وشك الانقراض في بريطانيا 2024 ...

1445 شوال 3 | 12 أبريل 2024

أسماء معروفة على وشك الانقراض في بريطانيا 2024

أسماء معروفة على وشك الانقراض في بريطانيا 2024
ترجمة || محمد علي February 16, 2024

توشك بعض أسماء العلم المعروفة في بريطانيا على الانقراض خلال عام 2024؛ إذ لم يَعُد الأهالي يطلقون هذه الأسماء على أبنائهم، بل اعتمدوا على أسماء عصرية ألفاظها سهلة.

وفي العادة تتبدل الأسماء الرائجة في المجتمع، وتتراجع شعبية بعض الأسماء على حساب مجموعة أخرى من الأسماء التي تصبح أكثر تداولًا.

اختفاء العديد من الأسماء المتداولة في بريطانيا عام 2024

اكثر أسماء الاطفال شعبية في بريطانيا لعام 2023
اختفاء العديد من أسماء الأطفال الأكثر شعبية في بريطانيا (Unaplsah)

وبهذا الصدد أشار موقع (Baby Centre) إلى أن بعض أسماء العلم التي كانت سابقًا ذات شعبية كبيرة في بريطانيا باتت على وشك الانقراض خلال عام 2024.

وتوقّع الموقع أن تختفي بعض هذه الأسماء بالكامل من بريطانيا في عام 2024، بعد أن أصبحت نادرة الاستخدام في عامي 2022 و2023.

وبهذا الشأن قالت فاي مينجو الخبيرة في موقع (Baby Centre): “ربما فقدت بعض أسماء العلم جاذبيتها ولم تَعُد عصرية بعد اليوم، لكن هذه الأسماء قد تكون الخيار الأمثل لتسمية المولود الجديد، إذا كنتم من محبي الأسماء الفريدة من نوعها”.

ولعل أسماء المشاهير كانت من أبرز الأسماء التي تراجع استخدامها في بريطانيا، ولم يَعُد الأهالي يطلقونها على مواليدهم الجدد، ومن أبرز هذه الأسماء اسم كيانو، وهو اسم الممثل الأمريكي الشهير (كيانو ريفز)، إضافة إلى اسم المغني ومؤلف الموسيقى الأمريكي (بودي هولي).

الأمر نفسه ينطبق على أسماء الفتيات، فلم يَعُد اسم فلو (اختصار فلورنسا) اسمًا متداولًا بين المواليد الجدد في بريطانيا، علمًا أنه اسم الممثلة فلورنس بيو.

وقد كان اسم فلو يحتل المركز الـ32 في قائمة أكثر الأسماء تداولًا بين المواليد الجدد عام 2022، وقد احتل المركز الـ16 عام 2023، لكن شعبية الاسم لم تشهد أي زيادةً منذ ذلك الحين.

اسم “بامبي” من بين الأكثر شيوعًا في بريطانيا

أسماء شعبية في بريطانيا بين البنات
أسماء الأطفال الأكثر انتشارًا في بريطانيا (Unsplash)

بالمقابل يبدو أن الأسماء المقتبسة من شخصيات ديزني أصبحت أكثر تداولًا في بريطانيا، ومن أبرزها اسم (بامبي) الذي انتشر في بريطانيا بعد أن أطلقته المؤثرة الإنجليزية مولي ماي هيغ على ابنتها الصغيرة.

لكن بعض الأسماء الخاصة بشخصيات ديزني لم تَعُد متداولة ومستخدمة مع المواليد الجدد، ومن أبرز هذه الأسماء اسم برونو، الذي يُعَد من شخصيات فيلم (Encantu)، وهو أيضًا اسم المغني الأمريكي المشهور برونو مارس.

وأشار الموقع إلى أن الأهالي يتجنبون إطلاق الأسماء التي تتميز بتهجئتها الفريدة على أبنائهم، ولم تَعُد بعض أسماء الفتيات متداولة في المجتمع البريطاني، ومن أبرز هذه الأسماء زهراء وكيرا وأليسيا وإليزيه، وقد تكون هذه الأسماء على وشك الانقراض بالكامل في عام 2024.

وأوضحت الخبيرة فاي: “شهدنا تراجعًا في تداول الأسماء ذات التهجئة المميزة، لكن الأهالي يبحثون في بعض الأحيان عن مثل هذه الأسماء التي تتميز بأنها فريدة ومختلفة عن غيرها، ومنها أسماء زهراء أو كيرا أو أليسيا”.

ولم تظهر هذه الأسماء في قائمة أكثر الأسماء تداولًا خلال عام 2023، باستثناء اسم زهرة (Zahraa) الذي يشيع استخدامه بلفظ زارا (Zara)، وكان قد ورد في المرتبة الـ50 ضمن قائمة أكثر الأسماء تداولًا، وجاء الاسم نفسه بتهجئة (Zahra) في المركز الـ96.

وجاءت أسماء (أليسيا) و(إلسي) و(أليشيا) و(إليس) ضمن قائمة الأسماء المهددة بالانقراض.

وفيما يلي نقدم عدة أسماء معروفة على وشك الانقراض في بريطانيا:

اكثر أسماء الاطفال شعبية في بريطانيا لعام 2023
أسماء للأطفال على وشك الانقراض في بريطانيا

أسماء الذكور :

كيانو (Keanu)،رايدر (Ryder)،ليروي (Leroy)،يونس (Younes)،ايدان (Aydan)،جريف (Griff)،بوين (Bowen)،برونو (Bruno)،جيمسون (Jameson)،موسى (Moses)،نيلسون (Nelson)،بريستون (Preston)،نمر (تايغر)،بادي (Buddy)،هانس (Hanse)،لويجي (Luigi)،ماتياس (Matthias)،ميلر (Miller)،رافي (Raffy)،روسكو (Roscoe).

أسماء الإناث :

فلو (Flo)،ميرا (Maira)،فيفيان (Vivienne)،زهراء (Zahraa)،أليسيا (Alyssia)،ديمة (Deema)،كيرا (Kiera)،لطيفة (Latifa)،نيهيرا (Nihira)،بيجي (Peggy)،تيانا (Tianna)،أنيتا (Anita)، بيلي (Bailey)، إليز (Elyse)،إنديانا (Indiana)، رينيه (Renee)،سايرا (Saira)، درو (Drew)، مايسي (Macey)، مادي (Maddy).

المصدر: ديلي ميرور


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.