العرب في بريطانيا | بريطانيا: نشطاء بيئيون يخططون لإغلاق مزيد من ال...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

بريطانيا: نشطاء بيئيون يخططون لإغلاق مزيد من الطرق لمنع حركة السيارات

@InsulateLove نشطاء بريطانيون يخططون لإغلاق مزيد من الطرق لمنع حركة السيارات
خلود العيط November 7, 2021

تعتقد Insulate Britain، مؤسسة بريطانية معنيّة بحماية البيئة، أن حملتها التي قامت بها لإغلاق الطرق تحقق هدفها – ولكن مع مواجهة عدد من نشطائها لأحكام بالسجن المحتملة .

ردة فعل سائقي السيارات على الحملة

لقد أثارت الحملة التي قامت بها المؤسسة غضب سائقي السيارات من خلال توقف حركة المرور ويواجه العشرات من نشطائهم أحكامًا بالسجن محتملة بسبب تصرفاتهم الغريبة في إغلاق الطرق.

لكن نشطاء المناخ من Insulate Britain حذروا الجمهور من المزيد من الاضطراب في الطريق – وتناقش مجموعة الحملة المثيرة للجدل تكتيكات جديدة.

@InsulateLove بريطانيا: نشطاء بيئيون يخططون لإغلاق مزيد من الطرق لمنع حركة السيارات

تصريحات المتحدثة باسم مؤسسة Insulate Britain

قالت تريسي مالاجان المتحدثة باسم مؤسسة Insulate Britain في تصريح لها لأحد الوسائل الإعلامية : “ما يجب أن يفهمه الجمهور هو أننا سنواصل القتال”.

وأضافت تريسي: “نحن نعمل أسبوعًا بعد أسبوع. لم يظن أحد منا أننا سننجو بعد أكثر من أسبوعين أو ثلاثة أسابيع من ذلك و لكننا كلنا ، بصدق ، كنا مستعدين للذهاب إلى السجن”.

ما هو مستقبل مجموعة المناخ المثيرة للجدل؟

من المقرر أن يمثل 32 متظاهرًا من مؤسسة Insulate Britain أمام المحكمة لخرقهم الأوامر الصادرة بوقف مظاهراتهم ، والتي استهدفت مرارًا  M25 وكذلك الطرق في مانشستر وبرمنغهام ودوفر ولندن منذ سبتمبر.

وتجدرالإشارة أنّ تسعة متظاهرين سيمثلون أمام المحكمة العليا في 16 نوفمبر / تشرين الثاني ، حيث يمكن أن يُعاقبوا بالسجن لمدة عامين كحد أقصى أو أن يدفعوا غرامة مالية غير محدودة.

التحركات القادمة لحملة Insulate Britain

يقول كريج سكودر ، سمسار سابق في المدينة، والذي يقوم بحملات مع Insulate Britain، في تصريح له للإعلام أنّ المجموعة تخطط لمواصلة إغلاق الطرق لكنها تدرس تكتيكات جديدة لاحتجاجاتهم المقبلة، بما في ذلك استهداف أجزاء من البلاد لم تواجه بعد أي اضطراب.

وأضاف سكودر قائلا بأنّ الأسابيع القادمة ستشهد تحركات واسعة للحملة التي تقوم بها المؤسسة في جميع أنحاء البلاد وبأنّ الناشطين يبحثون في تكتيكات أخرى وأكّد أنّ مؤسسة Insulate Britain مستمرّة  في بريطانيا.
وعن الخطوات القادمة للحملة قال سكودر :"هناك احتجاج واحد سيجري خارج المحكمة العليا في لندن في 20 تشرين الثاني (نوفمبر) لإظهار أن "Insulate Britain" لن ترهبها الحكومة عبر تهديدها للناشطين بحبسهم". 

وأضاف: "لدي الكثير من الأصدقاء الذين يقولون بأنهم يتفقون تمامًا مع ما نحاول القيام به، لكنّهم ينتقدون جلوسنا في الطريق.  بنفس الطريقة التي سُئلت بها الأجيال السابقة عمّا فعلت في الحرب، أعتقد أنه سيُسأل الناس عما فعلوه في هذه المرحلة الحاسمة من التاريخ."

هل تنجح احتجاجات مؤسسة Insulate البريطانية؟

نظمت مؤسسة Insulate Britain ، التي تدعو إلى عزل أفضل للمنازل في المملكة المتحدة للمساعدة في معالجة أزمة المناخ ، احتجاجها الأخير يوم الخميس حيث أغلق النشطاء الطرق خارج البرلمان في لندن، ولصق العديد من المتظاهرين أنفسهم بالأرض.
@InsulateLove بريطانيا: نشطاء بيئيون يخططون لإغلاق مزيد من الطرق لمنع حركة السيارات
 
وقال رئيس مجلس العموم،  ليندسي هويل :  "من غير المقبول على الإطلاق أن تتدخل الجماعة في الديمقراطية " ، بينما وصف النائب من حزب المحافظين آدم أفريي ، الذي تأخر بسبب المظاهرة، المتظاهرين بأنهم "مذنبون" و أنهم يؤدون خدمتهم بطريقة غير جيدة على الإطلاق.
السيدة ملغان، التي شاركت في احتجاجات إغلاق الطرق ، تعترف بأنها كانت مترددة في البداية و خائفة من أن يحدث اضطراب لعامة الناس لكنها تعتقد أن الحملة قد تحقق هدفها.
في الأسابيع الأخيرة،  ألقي الحبر على المتظاهرين وسحبهم أفراد غاضبون من الجمهور. كما كان هناك غضب عندما قال رجل أنّ والدته أصيبت بالشلل الجزئي من سكتة دماغية بعد أن بقيت ست ساعات في الطريق بعد تعطيل حركة المرور من قبل المتظاهرين.

ما هي مطالب Insulate Britain؟

يصرّ سكودر على أن Insulate Britain ستكون "خارج الطرق" إذا استوفت حكومة المملكة المتحدة مطالبها للمساعدة في معالجة أزمة المناخ.

المطلب الأول هو أن الوزراء يجب أن "يتعهدوا على الفور بالتمويل الكامل وتحمل مسؤولية عزل جميع المساكن الاجتماعية في بريطانيا بحلول عام 2025".

المطلب الثاني هو أن الحكومة يجب أن تعد بإنتاج "خطة وطنية ملزمة قانونًا" في غضون أربعة أشهر لتمويل التعديل التحديثي الكامل للعزل في جميع المنازل في بريطانيا بحلول عام 2030.

يقول سكودر: "إذا أراد بوريس وحكومته أن يخرجوا ببيان ذي مغزى بأنهم سيتعاملون مع هذين المطلبين ، فنحن خارج الطريق".

رداً على مطالب Insualte Britain ، قالت متحدثة باسم الحكومة : "يجب ألا تتأثر حياة الناس اليومية ، خاصة على الطرق السريعة المزدحمة حيث تتعرض الأرواح للخطر وما ينتج عن ذلك من تأخيرات في حركة المرور لن يؤدي إلا إلى زيادة انبعاثات المركبات."

وكان رئيس الوزراء بوريس جونسون قد وصف المتظاهرين في وقت سابق بأنهم "قشور غير مسؤولة" الذين "يلحقون أضرارًا جسيمة بالاقتصاد" و "ليسوا" متظاهرين شرعيين.

من هم متظاهرو Insulate Britain؟

شارك يوم الخميس 161 شخصًا في حملة حواجز الطرق التي نظمتها مؤسسة Insulate Britain، وكان هناك عددًا كبيرًا من الاعتقالات.

ومن بين هؤلاء القس سو بارفيت ، وهو معالج عائلي متقاعد يبلغ من العمر 79 عامًا من بريستول ، والدكتورة ديانا وارنر ، طبيبة عامة متقاعدة تبلغ من العمر 62 عامًا.
@InsulateLove بريطانيا: نشطاء بيئيون يخططون لإغلاق مزيد من الطرق لمنع حركة السيارات 
شاركت تيريزا نورتون، عضو مجلس العمال في احتجاجات إغلاق الطرق، بينما كان أحد المتظاهرين الذين ألقي الحبر عليهم هو طبيب المستشفى المتقاعد كريستيان موراي ليزلي البالغ من العمر 77 عامًا.

وقالت مالاجان، التي تصدرت عناوين الصحف بعد اشتباكها مؤخرًا مع ريتشارد مادلي في برنامج Good Morning Britain على قناة ITV ، إنها استغرقت شهورًا لتقرر الانضمام إلى Insulate Britain.
تجدر الإشارة أنّ مؤسسة Insulate Britain هي مجموعة ناشطة بيئية، تشكلت من أشخاص مشاركين في الحركة البيئية العالمية Extinction Rebellion.  وتقوم المجوعة بسلسلة من الاحتجاجات منذ 13 سبتمبر 2021 حيث أغلقت  الطريق السريع M25 والطرق السريعة الأخرى في المملكة المتحدة، وكذلك الطرق في لندن وميناء دوفر.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:15 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 14 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm