العرب في بريطانيا | بريطانيا: حزب المحافظين يستخدم أغلبيته البرلمان...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

بريطانيا: حزب المحافظين يستخدم أغلبيته البرلمانية لمنع إيقاف أحد نوابه عن العمل

أوين باترسون
فريق التحرير November 4, 2021

حزب المحافظين يستخدم أغلبيته البرلمانية لمنع إيقاف عضوية أوين باترسون (وكالة الأناضول/ SIMON GRAHAM).

أفلت نائب حزب المحافظين أوين باترسون من عقوبة تعليق عضويته في مجلس النواب لمدة 30 يومًا ومن احتمال استبداله بنائب آخر.

ووفقا للصحف البريطانية، فقد استطاع باترسون تجنب العقوبات بعد أن تدخلت الحكومة في اللحظة الأخيرة لإيقاف العملية ومراجعة هيئة الرقابة التي تحقق في المخالفات في البرلمان.

وُجد أن الوزير السابق ارتكب انتهاكا “فظيعًا” لقواعد الضغط خلال الاجتماعات والمحادثات مع وكالة معايير الغذاء ووزارة التنمية الدولية بينما كان يتقاضى أكثر من 100 ألف جنيه إسترليني من شركتين – راندوكس (Randox) ولين كونتري فودز (Lynn’s Country Foods).

ومع ذلك، أيد بوريس جونسون تعديلاً على اقتراح تعليق عضوية المتهم، والذي اقترحته زعيمة مجلس العموم السابقة أندريا ليدزوم. وزُعم أن أعضاء مجلس اللوردات أخبر أعضاء البرلمان من حزب المحافظين أنه ينبغي عليهم التصويت لصالح نائب حزبهم أيضًا.

تم تمرير التعديل بأغلبية برلمانية بفارق صغير عند 250 صوتًا مقابل 232. وذلك مع معارضة 13 من المحافظين وامتناع 98 عن التصويت. كان من بين النواب الذين صوتوا ضد التعديل الرئيس السابق لمجلس اللوردات مارك هاربر، وسيمون هور، وويليام وراج.

يعني التعديل أنه سيتم إنشاء لجنة جديدة، برئاسة عضو حزب المحافظين جون ويتينغديل، للنظر في تغيير العملية التي يتم بموجبها التحقيق مع أعضاء البرلمان بحيث تكون أكثر مراعاة “للعدالة الطبيعية”، والتي تشمل إجراءات عدة، مثل منحه النواب المتهمين الفرصة للاستئناف.

زعم باترسون أنه كان يتصرف بمثابة مخبر من الداخل لإثارة مخاوف بشأن معايير الحليب ولحم الخنزير المقدد، وأن 17 شاهدًا أرادوا الإدلاء بشهادتهم الشفوية لم يتمكنوا من القيام بذلك.

ومع ذلك، قال العديد من نواب حزب المحافظين – بمن فيهم الوزراء – لصحيفة بريطانية إن أوين باترسون “تجاوز الحدود بوضوح” و”مذنب بلا شك”. ومن جهتها، قالت لجنة المعايير إن الشهود الذين قدمهم باترسون قد تم أخذ أدلتهم المكتوبة في الاعتبار، وأن محاولاتهم لإثبات أن أفعاله كانت بنية حسنة لم تكن ذات صلة بالحقائق المتعلقة بالقواعد التي انتهكها.

 


اقرأ المزيد:

هذا ما تحدث به جونسون في مؤتمر الحزب الحاكم

جونسون كان بإمكانه أن ينقذ الآلاف (تقرير)

مقتل نائب بريطايني طعنًا أثناء اجتماعه بدائرته الانتخابية

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:48 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 80 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm