العرب في بريطانيا | بريطانيا تواجه "أزمة جمع القمامة" خلا...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

بريطانيا تواجه “أزمة جمع القمامة” خلال أعياد الميلاد لهذا السبب

Rubbish bins keep piling high in Brighton as  refuse collectors strike
فريق التحرير October 25, 2021
بريطانيا تواجه “أزمة جمع القمامة “خلال أعياد الميلاد لهذا السبب. (وكالة الأناضول/ Raşid Necati Aslım)

يبدو أن إضرابات عمال النظافة في برايتون وشيفيلد أنذرت بأزمة في جمع القمامة خلال أعياد الميلاد في بريطانيا. إذ يتوقع الكثيرون انتقال العاملين في شاحنات جمع القمامة إلى وظائف ذات رواتب أفضل.

وفقا لما كشفت عنه الصحف البريطانية، يمكن لسائقي شاحنات النفايات، الذين يتقاضون رواتبا بما متوسطه 25 ألف جنيه إسترليني سنويًا، زيادة رواتبهم بنسبة تزيد عن 60 في المئة عن طريق العمل في شاحنات النقل البري للمواد الغذائية أو مركبات التوصيل لمحلات السوبر ماركت أو تجار التجزئة عبر الإنترنت.

“أزمة جمع القمامة”

تظهر الأرقام الصادرة عن جمعية الحكومة المحلية أن الخدمات في أكثر من نصف البلديات في إنجلترا وويلز معطلة بالفعل بسبب نقص العمالة، خاصة من بين سائقي المركبات الثقيلة أو الشاحنات. ومن المحتمل الآن أن تشهد شاحنات النفايات أثرا كبيرا بسبب ذلك. (https://expo.aspe.org/)

وفي ذلك، أوضح سيمون إلين من جمعية إعادة التدوير أنه “إذا كنت سائقًا، فإن أمامك الخيار بالذهاب إلى وظائف أفضل من ناحية الرواتب، وغالبًا ما يكون ذلك من شركات النقل في السوبر ماركت”.

لقد بدأت آثار الأزمة في الظهور بالفعل، حيث يقول مجلس في لانكشاير إن المنطقة فقدت ما يقرب من نصف سائقيها في الأشهر الثلاثة الماضية. كما تم الإبلاغ عن مشاكل مماثلة في ديفون ولندن وبيتربورو.

وقال جاكوب هيلر من جمعية الخدمات البيئية إن معدل الشغور في سائقي شاحنات النفايات وصل إلى حوالي 15 في المئة. محذرا أن الخدمات “ستتعرض لضغوط أكبر فقط مع اقتراب عيد الميلاد، عندما ترتفع أحجام النفايات عادةً بنسبة يصل متوسطها 30 في المئة”.

أما الحكومة البريطانية، فقالت إنها زادت من قدرتها على إجراء اختبارات رخص قيادة الشاحنات، على أمل الحصول على موظفين جدد للقطاع.

 


اقرأ المزيد:

إضراب عمال النظافة ينتقل من برايتون إلى شيفيلد

اتفاق النقابة العمالية والبلدية على إنهاء إضراب عمال النظافة في برايتون

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
5:00 am, May 24, 2024
temperature icon 10°C
broken clouds
Humidity 81 %
Pressure 1016 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm