العرب في بريطانيا | بريطانيا تعلن حظر التربية الجنسية في المدارس قب...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

بريطانيا تعلن حظر التربية الجنسية في المدارس قبل بلوغ الأطفال 9 أعوام

بريطانيا تعلن حظر التربية الجنسية في المدارس قبل بلوغ الأطفال 9 أعوام
خلود العيط May 16, 2024

تستعد وزارة التعليم في بريطانيا لإعلان مقترحات لحظر تدريس مادة التربية الجنسية للطلبة دون سن التاسعة في المدارس الابتدائية في إنجلترا، مع تأجيل شرح بعض الموضوعات، مثل وسائل منع الحمل حتى سن الـ13.

ومن المتوقع أن تُعلن وزيرة التعليم جيليان كيجان التعديلات الجديدة هذا الأسبوع، ومن المرجح أن تتضمن توجيهات للمعلمين من أجل شرح الموضوعات الجنسية ومفهوم “الهُوية الجنسية” بالاستناد إلى الحقائق “البيولوجية” فقط.

بريطانيا بصدد حظر تدريس التربية الجنسية للطلبة دون الـ9


وبهذا الصدد قال متحدث باسم الحكومة: إن معظم المدارس في بريطانيا تدرّس مادة التربية الجنسية بشكل رائع، ولكن الحكومة اضطرت بعد استشارة مجموعة من الخبراء إلى إجراء بعض التعديلات؛ بسبب ورود بعض التقارير المثيرة للقلق.

وبحسَب التوجيهات الجديدة ستسمح المدارس لأولياء الأمور بالاطلاع على محتوى مادة التربية الجنسية في جميع المراحل الدراسية، وهو أمر طالبت به مجموعة من النواب في حزب المحافظين منذ مدة طويلة.

وسيُطلب من المعلمين الإشارة إلى أن الموضوع المتعلق بتغيير الجنسين هو “موضوع متنازَع عليه”، مع التركيز على وجود جنسين فقط من الناحية البيولوجية.

وأشارت صحيفة ديلي تلغراف في تقرير لها إلى أن تدريس مادة الجنسية للطلبة دون سن التاسعة سيقتصر على “المفاهيم الأساسية” للحمل والولادة، على أن يبدأ تدريس المفاهيم الجنسية في السنة التاسعة، وهي السنة الثالثة من المدرسة الثانوية في إنجلترا، وتشمل هذه المفاهيم موضوعات، مثل: وسائل منع الحمل والإجهاض والأمراض المنقولة جنسيًّا.

كما سيُطلب من المدارس الابتدائية التركيز على أهمية الأسرة والصداقات وعلى مبدأ الاحترام في العلاقات، إضافة إلى مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات عبر الإنترنت.

ففي الصف السابع مثلًا سيتعرّف الطلبة على مخاطر إرسال أو تلقي صور مخلة بالآداب أو مواد إباحية، وعلى أساليب التحرش الجنسي وكيفية استدراج المتحرشين لضحاياهم. وستُمنع المدارس من إثارة موضوعات، مثل: العنف الجنسي والعنف المنزلي أو العلاقات حتى السنة التاسعة.

يُشار إلى أن رئيس الوزراء ريشي سوناك كان قد وافق على إجراء مراجعة منهج التربية الجنسية في مدارس إنجلترا في مارس 2023، بعد ضغوط من النواب المحافظين الذين قالوا: إن المنهج يتضمن موضوعات ومواد مصوّرة غير مناسبة، وهو أمرٌ نفته نقابات التدريس متهمة حزب المحافظين بالموافقة على المراجعة “لدوافع سياسية”!

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:16 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 90 %
Pressure 1011 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 15 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm