العرب في بريطانيا | بريطانيا تطلق منصة خاصة بطلبة الدراسات العليا ا...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

بريطانيا تطلق منصة خاصة بطلبة الدراسات العليا القادمين من الخارج

بريطانيا تطلق منصة خاصة بطلبة الدراسات العليا القادمين من الخارج
فريق التحرير January 13, 2022

بريطانيا تطلق منصة خاصة بطلبة الدراسات العليا القادمين من الخارج (Unsplash)

تعد المملكة المتحدة الوجهة الأولى لأكثر من 85% من الطلاب الدوليين لإكمال تعليمهم أو الاستقرار بها. ولهذا أطلقت بريطانيا منصة
Myriad by UCAS لطلبة الدراسات العليا القادمين من الخارج.

نقلاً عن استطلاع في يوليو 2021 تم إجراؤه مع YouthSight، يرى تسعة من كل 10 طلاب دوليين (أي 88٪) أن المملكة المتحدة مناسبة جدًا لإكمال الدراسة.

ولكن أظهر الاستطلاع كذلك أن أكثر من نصف الطلبة لم يشعروا أنهم مستعدين لبدء العام الدراسي قبل بدء الفصل الأكاديمي رسميًا. وكما تبين من خلاله أن هنالك فجوة بين رغبة الطلبة للدراسة في بريطانيا وبين دعم الحكومة لهم لتسهيل العملية الانتقالية عليهم.

فقالت كلير مارشانت، الرئيسة التنفيذية لخدمة قبول الجامعات والكليات، “يواصل الطلاب من جميع أنحاء العالم تفضيل جامعات وكليات المملكة المتحدة. ولكنهم مازالو بحاجة إلى أساليب دعم أفضل وأوضح أثناء بحثهم عما يناسبهم.”


أثنى المدير الإداري لخدمة قبول الجامعات والكليات، Des Cutchey، بنتائج الاستطلاع التي أشارت إلى أن 88٪ من الطلبة الدوليون يواصلون رؤية المملكة المتحدة مناسبة للدراسة و أن 63 ٪ يعتقدون أن المملكة المتحدة خيار أفضل للدراسة مقارنة بالدول الأخرى.

أكمل المدير حديثه: “على رأس تساؤولات الطلبة المتقدمين كانت التحديات المتعلقة بالوباء، مثل عدم اليقين العام بالقيود التي قد يتم إعلانها والتغييرات التي طرأت على اجراءات التقديم.”.

“كان المشاركون في الاستطلاع قلقين أيضًا بشأن التكلفة المالية للدراسة وتكلفة المعيشة في المملكة المتحدة، وبعضهم كان متردد لتركهم عائلتهم وأصدقائهم. العديد ممن شاركوا في الاستطلاع ينتظرون الموافقة على طلبهم للدراسة قبل اتخاذ القرار النهائي”.

وأضافت خدمة قبول الجامعات والكليات أن الهدف من المنصة الخاصة الجديدة لطلبة الدراسات العليا Myriad هو زيادة نسبة التقديم للدراسات العليا في المملكة المتحدة من الخارج.

وأضافت مارشانت: “يعتمد برنامج Myriad by UCAS على نجاحنا في كوننا الداعم الواحيد للطلاب الدوليين القادمين إلى المملكة المتحدة، وذلك من خلال توفير معلومات يمكن الوصول إليها حول الموضوعات والتساؤولات المهمة حقًا عند اتخاذ قرار الدراسة في بلد آخر”.

ما يقارب 95٪ من الطلاب الجامعيين من الاتحاد الأوروبي ، و 60٪ من الوافدين من خارج الاتحاد الأوروبي ، يتقدمون من خلال خدمة قبول الجامعات والكليات (UCAS).

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.