العرب في بريطانيا | بريطانيا: تسهيلات جديدة للسائقين تسمح بجر عربات...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

بريطانيا: تسهيلات جديدة للسائقين تسمح بجر عربات ثقيلة بمركباتهم

بريطانيا تسهيلات جديدة للسائقين تسمح بجر عربات ثقيلة بمركباتهم
فريق التحرير November 5, 2021

بريطانيا تسهيلات جديدة للسائقين تسمح بجر عربات ثقيلة بمركباتهم (أنسبلاش/ Neonbrand)

أعلنت السلطات عن تغيير كبير في القوانين سيؤثر على جميع السائقين بحيث يسمح لهم بجر عربات ثقيلة بمركباتهم.

وفقا لما جاء في الأخبار، فإن التغيير سيأتي بأثر كبير على سائقي الكرافانات وغيرهم ممن يجرون المقطورات على الطرق. وسوف يدخل القانون الرئيسي الجديد حيز التنفيذ اعتبارًا من 15 نوفمبر، بتأثير على جميع حاملي رخصة القيادة.

بشكل أكثر تحديدا، نُقل أنه سيتم السماح لأي شخص اجتاز اختبار القيادة بعد الأول من يناير 1997، بجر مقطورات يصل وزنها إلى 3500 كغم. وسيتم تحديث رخص القيادة الخاصة بسائقي السيارات تلقائيًا لتتوافق مع تغيير القاعدة الرئيسية.

ومع ذلك، قبل بدء تطبيق التغيير، يحث الخبراء السائقين على الاطلاع على تفاصيل القانون المتعلق بجر عربات ثقيلة بمركباتهم لتجنب الوقوع في مشاكل. بالأخص أولئك الذين لم يسبق لهم فعل ذلك من قبل.

وفي هذا الشأن، قال رئيس سياسة الطرق في رابطة السيارات جاك كوزينز: “إن نية الحكومة هي إنشاء دورة تدريبية غير إلزامية يمكن للناس أن يختاروا الالتحاق بها، ولكن القيام بذلك قد يؤدي إلى تأمين أرخص ثمنا”.

تم إيقاف اختبارات قيادة السيارات والمقطورات في سبتمبر من هذا العام، مما يعني أنه لم يعد بالإمكان حجز أو إجراء اختبار قيادة السيارة والمقطورة اعتبارًا من 20 سبتمبر.

حسبما ورد، ستقوم وكالة ترخيص السائقين والمركبات (DVLA) بتحديث سجل رخصة القيادة لجميع السائقين لإظهار أنه مسموح لهم بجر مقطورات. وعند حلول موعد تجديد الرخصة، سيستطيعون رؤية أن الفئة (BE) قد تمت إضافتها إلى رخصة القيادة.

تجدر الإشارة إلى أن القواعد الحالية تعني أنه بناءً على الوقت الذي اجتزت فيه اختبار القيادة، هناك حدود لما يمكنك سحبه خلف سيارتك دون إجراء اختبار.

وقد جاء تحذير بضرورة الاستمرار في اتباع القواعد الحالية قبل التغيير في 15 نوفمبر. وأي مخالفين سيواجهون غرامة قدرها ألف جنيه إسترليني.

 


اقرأ المزيد:

بريطانيا: أوبر تتفق مع تيسلا على تحويل جميع سياراتها لكهربائية

تسلا تستخدم بطارية جديدة تشتغل 5 أضعاف الحالية وبنصف سعرها

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
4:49 am, Jul 27, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1013 mb
Wind 4 mph
Wind Gust Wind Gust: 7 mph
Clouds Clouds: 93%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm