العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - طقس بريطانيا: تساقط غزير لل...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

طقس بريطانيا: تساقط غزير للثلوج في 3 مدن كبرى الأسبوع المقبل

طقس بريطانيا: تساقط غزير للثلوج في 3 مدن كبرى الأسبوع المقبل
محمد علي March 13, 2024

تدخل بريطانيا في منخفض قطبي ثلجي، حيث ستتساقط الثلوج بسماكة 3 سنتيمترات كل ثلاث ساعات في ليدز ونيوكاسل ومانشستر، ابتداء من الـ20 من آذار/مارس الجاري عام 2024، وفقًا لما ورد في المصوّرات المناخية لمكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا.

ثلوج كثيفة في ليدز ونيوكاسل ومانشستر

عاصفة جيريت تُعطّل حركة السفر في بريطانيا
تعرف على طقس بريطانيا اليوم

لكن الأجواء تصبح أكثر برودةً، وسرعان ما تنخفض درجات الحرارة كثيرًا، لتصل إلى أدنى معدلاتها بتاريخ الـ24 من آذار/مارس، وستتساقط الثلوج بكثافة على اسكتلندا وشمال إنجلترا وويلز ومناطق غرب ميدلاندز.

وكان مكتب الأرصاد الجوية قد أصدر النشرة الجوية الخاصة بالظروف المناخية بين الـ15 والـ25 من آذار/مارس الجاري، وهي على النحو الآتي:

“يشهد الأسبوع الحالي انخفاضًا في درجات الحرارة، لتصبح أدنى قليلًا من معدلاتها المعتادة في هذا الوقت من العام، مع استمرار الظروف المناخية غير المستقرة”.

أمطار غزيرة على مناطق غرب بريطانيا

طقس بريطانيا: تحذير من هطول أمطار غزيرة في أرجاء متفرقة من البلاد
أمطار رعدية وغزيرة على أماكن متفرقة من البلاد

“وسيتخلل ذلك فترات قصيرة من الأجواء الصحوة المشمسة وهطول قليل من الأمطار، التي تصبح أكثر غزارةً في المناطق الغربية، لكنها تنحسر في المناطق الجنوبية والشرقية”.

“وستهطل الأمطار المتفرقة في معظم مناطق البلاد، إلا أن جنوب البلاد سيشهد أمطارًا رعدية”.

وقال خبراء الأرصاد الجوية في بي بي سي: “إن الأجواء ستتغير بعد منتصف شهر آذار/مارس الجاري، وسينخفض ضغط الهواء في المناطق الجنوبية، وباتجاه أوروبا، ومن المحتمل أن يرتفع ضغط الهواء في كل من شمال بريطانيا وغربها”.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية في بي بي سي: “يمكن أن تشهد معظم مناطق البلاد أمطارًا متفرقة، تصبح أكثر غزارةً في مناطق شمال البلاد، وقد يستمر هطول الأمطار وقتًا أطول على مناطق جنوب البلاد”.

أجواء شديدة البرودة بدءًا من منتصف مارس الجاري

طقس بريطانيا: العاصفة الثلجية قد تستمر حتى الإثنين المقبل
منخفض قطبي بسبب ظاهرة احترار الستراتوسفير

بدوره قال خبير الأرصاد الجوية جيمس مادن: “يمكن القول إننا مقبلون على أجواء شديدة البرودة، وتساقط كثيف للثلوج بين الـ18 والـ23 من آذار/مارس، في معظم مناطق بريطانيا وإيرلندا”.

وقال أيضًا: “يمكن إرجاع الوضع الحالي من الأجواء إلى ظاهرة الاحترار المفاجئ للستراتوسفير، الذي يتسبب ببرودة شديدة في مواسم غير متوقعة، إضافة إلى تسببه بتساقط الثلوج على الشواطئ ابتداء من الأسبوع المقبل، ويستمر ذلك إلى عيد الفصح في الأول من نيسان/إبريل القادم”.

المصدر: Birmingham Mail


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:42 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 85 %
Pressure 1008 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 98%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm