العرب في بريطانيا | بريطانيا تخطط للإفراج عن المجرمين الخطرين جدا ض...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

بريطانيا تخطط للإفراج عن المجرمين الخطرين جدا ضمن خطة جديدة

بريطانيا تخطط للإفراج عن المجرمين الخطرين جدا ضمن خطة جديدة
اية محمد May 15, 2024

كشفت إحدى الهيئات الرقابية البريطانية عن خطة حكومية للإفراج عن المجرمين الخطرين جدًا، وذلك بهدف تخفيف الضغط على السجون المكتظة. وفي هذا السياق، أُفْرِجَ عن العديد من المجرمين، بما في ذلك المعتدون على المنازل الذين يشكلون تهديدًا خاصةً على الأطفال.

بريطانيا تخطط للإفراج عن المجرمين الخطرين جدًا ضمن خطة جديدة

بريطانيا تخطط للإفراج عن المجرمين الخطرين جدا ضمن خطة جديدة
إطلاق سراح المجرمين (Unsplash)

وأبدى تشارلي تايلور، كبير مفتشي السجون، استياءه من هذه الخطوة، حيث أشار إلى أن هذه الخطة الحكومية أثارت “مخاوف جدية” بشأن السلامة العامة وإدارة المخاطر.

وفي تفاصيل أخرى، أطلقت الحكومة سراح سجين “شديد الخطورة” من سجن HMP Lewes، على الرغم من سجله المليء بالجرائم. كما أطلقت الحكومة سراح سجين آخر متورط في تعاطي المخدرات وله سجل مليء بالمحاولات الانتحارية.

وأظهرت عمليات التفتيش التي أُجريت في سجن شرق ساسكس في فبراير/شباط الماضي، بعد وقت قصير من تنفيذ الخطة، وجود مخاوف بشأن الوضع هناك. ووفقًا للتقرير الذي صدر، كشف المفتشون عن مشاكل كبيرة تتعلق بتجارة المخدرات وتصاعد حالات العنف والإيذاء الذاتي في سجن فيكتوريا من الفئة ب.

خطة إطلاق سراح المجرمين الخطرين جدًا تثير القلق في بريطانيا

بريطانيا تخطط للإفراج عن المجرمين الخطرين جدا ضمن خطة جديدة
بريطانيا تخطط للإفراج عن المجرمين (بيكسلس/ EKATERINA BOLOVTSOVA)

وفي سياق متصل، أعربت شبانة محمود، وزيرة العدل في حكومة الظل، عن قلقها إزاء تنفيذ الحكومة خطة الإفراج المبكر دون مراعاة للمخاطر التي يشكلها السجناء على المواطنين.

وأكدت أندريا كومبر، الرئيسة التنفيذية لرابطة هوارد لإصلاح العقوبات، ضرورة نشر بيانات كافية بشأن خطة الإفراج المبكر، ودعت الحكومة إلى التزام الشفافية بشكل عاجل. وعلى الرغم من أن خطة تخفيف الضغط على السجون لا غنى عنها، إلا أنها ليست حلًّا أمام الجرائم شديدة الخطورة.

وفي بيان صُدر في مارس، أكد تشالك أن خطة الإفراج المبكر ستستهدف فقط المجرمين المتهمين بجرائم منخفضة. وأوضح متحدث باسم وزارة العدل أن الهدف من هذه الخطة هو تخفيف الضغط على السجون من خلال نقل بعض المجرمين من المستوى الأدنى بعد انتهاء فترة احتجازهم، مع الالتزام بشروط صارمة مثل حظر التجول. وأشار إلى أن السجون ستكون قادرة على منع الإفراج المبكر عن أي فرد يشكل خطرًا متزايدًا.

المصدر: الغارديان


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.