العرب في بريطانيا | بريطانيا: انتقادات لمطار هيثرو بعد فتح جميع الم...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

بريطانيا: انتقادات لمطار هيثرو بعد فتح جميع المرافق عدا المصلّى

بريطانيا انتقادات لمطار هيثرو بعد فتح جميع المرافق عدا المصلّى (أنسبلاش/ Tomek Baginski)
سجى ياسر November 4, 2021

انتقادات لإغلاق المصلّى في مطار هيثرو (أنسبلاش/ Tomek Baginski)

مطار هيثرو يتلقى انتقادات من قبل أحد أشهر الأئمة في بريطانيا بسبب إعادة فتح جميع المرافق التي سبق إغلاقها بسبب جائحة كوفيد-19 ما عدا المصلّى.

وحسبما ورد عن الأنباء، قام الإمام أجمل مسرور، 50 عامًا، بالتغريد على تويتر يوم الثلاثاء، منتقدا قرار المطار بإبقاء المصلّى مغلقا بسبب قيود كوفيد-19 بينما جميع المرافق الأخرى مفتوحة.

“لماذا يتم إغلاق المصلّيات في مباني المطار بينما تفتح الحانات والمقاهي والمطاعم والأسواق الحرة؟” هكذا سأل الإمام في تغريدة موجهة إلى مطار هيثرو.

وشدد أن ذريعة التصدي لتفشي فيروس كورونا لا تفي بالغرض، قائلا إن “الغرباء يجلسون بجانب بعضهم البعض في الطائرات، ولكن المصليات لا تزال مغلقة بسبب فيروس كورونا”.

سارع حساب تويتر الخاص بالمطار إلى الرد على مسرور وأصر على أن إغلاق المصليات كان “متوافقًا” مع الإرشادات الحالية. وقال مطار هيثرو: “نأسف جدًا لأن غرف الصلاة متعددة الأديان ليست مفتوحة حاليًا، وهذا يتماشى مع القيود الوطنية الحالية في إنجلترا”.

وأضاف أن إعادة فتح المصلّى في المطار ستتم مستقبلا.

لكن مسرور، وهو أيضًا مذيع تلفزيوني معروف، لم يرضى باستجابة المطار. وأجاب: “آسف لإدارة مطار هيثرو، لكن عذركم ضعيف للغاية. إذا كانت جميع دور العبادة مفتوحة في كل مكان آخر، فلماذا يتم إغلاق تلك في مطارك؟”

كما أوضح الإمام أن المطار قد يتذرع بحقيقة أن المسافرين يأتون من دول مختلفة، على خلاف المصلّين في دور العبادة داخل البلاد. ومع ذلك، فقد أشار إلى أن هؤلاء المسافرين “تشاركوا بالفعل نفس الطائرة وأجروا فحوصات كوفيد وحصلوا على شهادة لقاح!”

عقب انتقاداته، وجد العضو البارز في المجلس الإسلامي البريطاني الذي لديه أكثر من 8400 متابع على تويتر، دعمًا من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الآخرين الذين علقوا على افتتاح غرف للصلاة في مطارات أخرى.

في آخر التحديثات، قال مطار هيثرو إنه ينظر في القضية. فشكر مسرور المطار على سرعة الاستجابة، مؤكدا على أهمية القضية، حيث يتسبب إغلاق المصلّى في المطار في إجبار الناس على الصلاة على الأرضيات المتسخة أو أي مكان متوفر لهم.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:59 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm