العرب في بريطانيا | بريطانيا: الزهاوي يسعى لإطالة ساعات اليوم الدرا...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

بريطانيا: الزهاوي يسعى لإطالة ساعات اليوم الدراسي

Nadhim Zahawi
فريق التحرير November 2, 2021

بريطانيا: الزهاوي يسعى لإطالة ساعات اليوم الدراسي (وكالة الأناضول/ Tayfun Salci)

أعلن ناظم الزهاوي أنه سينظر في إطالة ساعات يوم الدراسي، رغم أن وزيرة التعليم في حكومة الظل كيت غرين حذرت أن “الأطفال لن يتعلموا جيدًا إذا كانوا متعبين”.

وفقا لما تناقلته الأنباء، قال الزهاوي إن هناك بعض “الأمثلة الممتازة” للمدارس التي طبقت ساعات تدريس أطول وحث جميع المؤسسات على الحفاظ على متوسط ساعات اليوم الدراسي حاليا، والذي يبلغ 6.5 ساعة.

جاءت تعليقاته في الوقت الذي دعا فيه النائب المحافظ ورئيس لجنة اختيار التعليم في مجلس العموم ، روبرت هالفون ، السيد الزهاوي إلى مواصلة طرح قضية إطالة اليوم الدراسي.

جاءت تصريحات الوزير عقب نتائج دراسات أشار إليها النائب روبرت هالفون والتي تفيد بأن مجرد تطبيق يوم دراسي أطول يزيد التحصيل العلمي من شهرين إلى ثلاثة أشهر، خاصةً لدى الطلاب دون المستوى التعليمي المتوسط، والمناطق المحرومة.

إذ أجاب السيد الزهاوي: “أعتقد أن الأولوية يجب أن تكون لهؤلاء الأطفال والطلاب، الذين لديهم أقل وقت متاح لهم للتعافي”. مؤكدا أن التمويل الإضافي الذي وضعته الحكومة للمدارس بحوالي 5 مليارات جنيه إسترليني يعمل نحو ذلك الهدف.

في المقابل، حذرت إحدى نقابات التعليم الرائدة أن قرار إطالة اليوم الدراسي يجب أن “يقاس” بعوامل عدة من بينها الصحة النفسية للتلاميذ، ووقت الأسرة، وتقليل الوقت للأنشطة اللاصفية المهمة في مجال التعليم.

كما تجدر الإشارة إلى أن نظر الزهاوي في إطالة اليوم الدراسي ليس موضوع نقاش جديد. فبالعودة إلى يونيو، قال جافين ويليامسون، وزير التعليم آنذاك إن الوزارة تبحث في مدى فاعلية تمديد اليوم الدراسي للأطفال حتى يتمكنوا من تعويض ما فاتهم بعد تقليل وقت التدريس وجهًا لوجه خلال وباء فيروس كورونا.

وفي ذلك اقترح أن إطالة ساعات الدراسة سيسمح بوقت تعلم إضافي واستراحات غداء أطول.

 


اقرأ المزيد:

مدارس أمريكية تمنع طلبتها من ارتداء أزياء “لعبة الحبّار” في الهالويين

المزيد من المدارس تطلب ارتداء الكمامات

مدراء مدارس يطلبون إلغاء اختبارات السات مع تكرار غياب الطلبة بسبب كورونا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.