العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أيهما أفضل حاليًا في بريطان...

1445 ذو الحجة 9 | 16 يونيو 2024

أيهما أفضل حاليًا في بريطانيا: الادخار أم الاستثمار؟

أيهما أفضل حاليًا في بريطانيا: الادخار أم الاستثمار؟
فريق التحرير September 4, 2023

في عالم مليء بالتحديات المالية وتقلبات الاقتصاد، أصبح اتخاذ قرارات حول كيفية إدارة أموالنا أمرًا أكثر تعقيدًا من أي وقت مضى. مع ارتفاع معدلات الادخار والفائدة النقدية، تظهر فرص جديدة للمدخرين، لكن هذا لا يعني بالضرورة أن الأمور باتت أسهل.

سنستكشف في هذه المقالة أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند اتخاذ قرارات بشأن الادخار والاستثمار، ونقدم نصائح حول متى وكيف يجب تنفيذ هذه الخطوات المالية بنجاح.

نصائح بشأن الادخار والاستثمار في بريطانيا

معلومات بشأن الصناديق الائتمانية للأطفال في بريطانيا
التوازن بين المخاطر والمكاسب.. الخطوات الأساسية لتحقيق الاستقرار المالي

أخيرًا، يمكن للمدخرين كسب “مبلغ مُجزٍ” من الفوائد على مدخراتهم، حيث زادت بنوك وجمعيات البناء بعض الزيادات الأخيرة في أسعار الفائدة. بعض حسابات الوصول السهلة تسعى نحو الوصول إلى نسبة تصل إلى 5٪، وصفقات الادخار محددة الأجل تتجاوز نسبة 6٪.

جدير بالذكر ان مؤسسات شرعية توصي بعدم اللجوء لهذه القروض والبحث عن مشاريع بطابع تمويل إسلامي

ومع ذلك، يجب ملاحظة أن ارتفاع معدلات الادخار لا يعني بالضرورة مواكبة التضخم. مع معدل التضخم السنوي في المملكة المتحدة عند 6.8٪، تبقى العوائد النقدية أو العوائد الحقيقية سلبية.

وفقًا لـ(MoneyWeek)، من المرجح أن يحقق الاستثمار في سوق الأسهم عوائد أكبر إذا كان الاستثمار لخمس سنوات على الأقل. ومع ذلك، يجب مراعاة أن الاستثمار ينطوي على مخاطر، وأن التوقيت عامل رئيسي.

 

الصناديق الائتمانية للأطفال
استراتيجيات الادخار والاستثمار: كيف تحقق أهدافك المالية بنجاح؟

إذا كنت تضع الأموال في حساب توفير، فإن هذا ينطوي على مخاطر قليلة جداً وهو مناسب للأهداف قصيرة الأجل. حتى إذا أفلس البنك، فإن مدخراتك محمية حتى 85 ألف باوند من خلال نظام تعويض الخدمات المالية (FSCS)، طالما أن مزود المدخرات منظم من قبل هيئة السلوك المالي (FCA).

على الجانب الآخر، الهدف من الاستثمار هو زيادة قيمة أموالك مع مرور الوقت وتحقيق عائد أفضل من حساب التوفير. ولكن نظرًا لأن الاستثمارات يمكن أن تتقلب، ينصح الخبراء دائمًا بتوزيع الأموال عبر أصول مختلفة مثل الأسهم والصناديق والعقارات، والاستثمار على المدى الطويل لتقليل التقلبات في الأداء.

الاستثمار يمكن أن يكون محفوفًا بالمخاطر قصيرة الأجل، ولكنه يقدم قيمة أكبر على المدى الطويل. ولكل 20 عامًا في السنوات الـ96 الماضية، حقق الاستثمار في الأسهم حقق عوائد تفوق التضخم.

 

الجنسية البريطانية
الاستثمار والادخار: تحقيق الأمان المالي وزيادة الثروة

فيما يتعلق بمتى يجب الادخار ومتى يجب الاستثمار، يعتمد ذلك على ظروفك الشخصية. يمكن وضع صندوق احتياطي نقدي ضروري لضمان وجود مبلغ صغير يمكن اللجوء إليه في حالات الطوارئ، ويوصى بأن يكون ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر من الدخل كمبلغ مثالي. ولاحظ أن أي مبلغ صغير تمتلكه هو أفضل من عدم وجود أموال على الإطلاق.

الادخار يكون الخيار الأفضل عندما تكون لديك أهداف قصيرة الأجل مثل عطلة أو حفل زفاف أو شراء منزل، وعندما تحتاج إلى الوصول إلى أموالك بسرعة.

بالنسبة للاستثمار، قبل البدء فيه، يجب أن تعطي الأولوية لسداد الديون، حيث يكون سعر الفائدة على القروض وبطاقات الائتمان عادة أعلى من أي معدل عائد على الاستثمار. يمكن أن يكون التوقيت مناسبًا للاستثمار إذا كنت قد وفرت مبالغ من المال يمكن الوصول إليها بسهولة في حالات الطوارئ

"الفرص والتحديات: كيفية اتخاذ قرارات مالية ذكية في زمن التقلبات الاقتصادية"
كيفية اتخاذ قرارات مالية ذكية في زمن التقلبات الاقتصادية

في الختام، ندرك أن اتخاذ قرارات مالية يمكن أن يكون أمرًا معقدًا ومحوريًا في حياتنا المالية. إن فهم الفرص والمخاطر المرتبطة بالادخار والاستثمار يمكن أن يساعدنا على تحقيق أهدافنا المالية بنجاح. سواء كنا نسعى للحفاظ على الأمان المالي أو زيادة الثروة بمرور الوقت، فإن اتخاذ الخطوات الصائبة يلعب دورًا حاسمًا.

لا تنسوا دائمًا أهمية التوازن بين المخاطر والمكاسب والتخطيط الجيد. ويجب التنويه دائمًا بأن هناك حلولًا مالية متعددة ومتنوعة تتناسب مع احتياجاتكم وأهدافكم. بغض النظر عن اختياركم، فإن الالتزام بالتعلم والتطوير المستمر سيساعدكم على تحقيق استقرار مالي أفضل ومستقبل أكثر إشراقًا.

المصدر: The Week 


اقرأ أيضًا:

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:00 pm, Jun 16, 2024
temperature icon 14°C
overcast clouds
Humidity 74 %
Pressure 1006 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 93%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:19 pm