العرب في بريطانيا | بريطانيا: احتمالية منع كبار السن من ارتياد الأم...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

بريطانيا: احتمالية منع كبار السن من ارتياد الأماكن العامة دون الجرعة الثالثة من اللقاح

بريطانيا: احتمالية منع كبار السن من ارتياد الأماكن العامة دون الجرعة الثالثة من اللقاح
فريق التحرير November 10, 2021

لم يستبعد ساجيد جافيد، وزير الصحة البريطاني، خطوة منع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والذين لم يتلقوا حقنة Covid المعززة من ارتياد الأماكن العامة.

و أصر وزير الصحة على أن الحكومة لا تنظر في الإجراء “حتى الآن” ، لكنه لا يستطيع استبعاد السياسة المطبقة على الإطلاق. تأتي تعليقات السيد جافيد بعد أن أعلنت فرنسا أنه سيُطلب ممن تجاوز سن 65 عامًا الحصول على جرعة ثالثة للوصول إلى الأماكن العامة مثل القطارات والمطاعم اعتبارًا من 15 ديسمبر.

و عندما سُئل وزير الصحة البريطاني عن القاعدة الفرنسية الجديدة لمعززات كوفيد خلال ظهوره على قناة تلفزيونية هذا الصباح أجاب: “نحن لا نبحث في ذلك بعد.”

وأضاف قائلا : “نحن نركز بشكل كبير على برنامجنا المعزز، وأعتقد أن هناك أكثر من 10.6 مليون من المعززين ، في جميع أنحاء المملكة المتحدة حتى الآن ، وهو بالفعل رقم قياسي للحجوزات ، وكثير من الناس يتقدمون.”

“أعتقد أنه سيتعين علينا في الوقت المناسب النظر في ما يشكل التطعيم، ولكن في هذه المرحلة ، الشيء الأكثر أهمية هو أن أي شخص مؤهل للحصول على التعزيز.” ولدى سؤاله عما إذا كان بإمكان المملكة المتحدة أن تحذو حذو فرنسا في المستقبل ، قال السيد جافيد: “لا يمكنني استبعاد ذلك، وأعتقد أننا نعلم الآن أن اللقاحات تتضاءل ومن المهم أن يحصل هؤلاء الأشخاص على تلك اللقاحات ، حيثما كان ذلك ضروريًا.”

وختم جافيد: “لكنني أعتقد أنه شيء يجب أن نبقيه قيد المراجعة.”

ونقلت صحيفة بريطانية عن مصدر في داونينج ستريت قوله فيما بعد أن السياسة لم يتم اتباعها بنشاط ولكن عدم اليقين الذي يحيط بالوباء يعني أنه لا يمكن استبعاد الإجراءات. ودافع السيد جافيد أيضًا عن ضربات كوفيد الإجبارية لموظفي NHS. كما أعلن وزير الصحة أمس أن اللقاحات ستكون إلزامية لـ NHS في الخطوط الأمامية والعاملين في مجال الرعاية الاجتماعية اعتبارًا من 22 أبريل.

وأضاف السيد جافيد: “أنا لا أتظاهر ، لا أحد يقول أنه يمكن أن يكون لديك طريقة 100٪ لحمايتهم ، لكن ما يمكنك فعله هو تقليل فرص الإصابة ، وأعتقد أنه من المعقول تمامًا أن تقول لكل من يعمل في مجال الصحة والرعاية ، يرجى أخذ هذا اللقاح – حوالي 93 بالمائة حصلوا على حقنة واحدة على الأقل وهذا أمر رائع أن نراه.”

تجدر الإشارة أنّ المملكة المتحدة كانت قد صرّحت عن 39329 حالة إصابة بالفيروس التاجي و 214 حالة وفاة في أحدث أرقام الحكومة.

 



اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:26 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 14 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm