العرب في بريطانيا | بريطانيا: إفلاس عدة شركات مزودة للطاقة بعد ارتف...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

بريطانيا: إفلاس عدة شركات مزودة للطاقة بعد ارتفاع أسعار الغاز

بريطانيا: إفلاس عدة شركات مزودة للطاقة بعد ارتفاع أسعار الغاز
فريق التحرير November 2, 2021

أعلنت 4 شركات جديدة مزودة للطاقة عن توقفها عن العمل من بعد الارتفاع في أسعار الغاز العالمية في الآونة الأخيرة.

صرحت الهيئة التنظيمية لشركات الطاقة عن إعلان توقف عمل شركة Omni Energy وMA Energy وZebra Power وAmpoweruk Ltd بسبب أزمة الغاز الحالية. فارتفع عدد شركات الطاقة التي توقفت عن العمل منذ الأول من أغسطس وحتى الآن إلى 19 شركة، وفقًا لإحصاءات الهيئة.

تقوم شركة Omni Energy بتزويد ما يقارب 6,000 مستهلك منزلي، أما شركة Zebra Power فتقوم بتزويد قرابة 14,800 مستهلك منزلي. شركة Ampoweruk Ltd تقوم بتزويد 600 مستهلك منزلي. ويقومون بتزويد أيضَا مايقارب 2,000 مستهلك تجاري.

أما شركة MA Energy فإنها تقوم بتزويد 300 مستهلك تجاري.

أي أن حوالي 23,700 مستهلك سيتأثرون بقرار الشركة للتوقف عن العمل.

 

ماذا سيحصل للمستهلكين؟

وفقًا للهيئة التنظيمية لشركات الطاقة سيتم تزويد جميع المستهلكين المتضررين بالغاز والكهرباء دون إنقطاع. وإن كان لأي مستهلك رصيد لدى إحدى الشركات الأربع، سيتم تحويله لشركات توزيعٍ أخرى.

بدأت الهيئة البحث عن شركة مزودة للطاقة لتزويد المستهلكين من بعد توقف الشركات الأربع. إلى حين ذلك، تنصح الهيئة المستهلكين بأخذ قراءة العداد الحالية وانتظار اتصال مزودهم الجديد. يستغرق هذا عادةً أسبوعًا واحدًا لا أكثر.

 

سبب إفلاس عدة من شركات الطاقة

في الآونة الأخيرة، ارتفعت أسعار الغاز العالمية بشكل حاد، مما شكل عائق ماديًا على الشركات المزودة للطاقة.

فعلى خطى الشركات الأربع، أعلنت شركة Bluegreen Energy Services Limited عن إفلاسها مع حلول فصل الشتاء وزيادة نسبة استخدام التدفئة المنزلية.

علمًا أن شركة Bluegreen Energy تقوم بتزويد الطاقة إلى 5900 مستهلك منزلي وتجاري، وسيتم تحويلهم جميعًا إلى شركات مزودة للطاقة أخرى.

تسببّ خبر إفلاس عدة من الشركات المزودة للطاقة بالقلق للعديد من المواطنين، فصرح مدير المبيعات نيل لورينس في الهيئة التنظيمية للكهرباء والغاز للإعلام قائلًا: “أرغب بطمأنة المشتركين الذين تأثروا بخبر إفلاس هذه الشركات، حيث أننا سنستمر بتزويدكم بالطاقة دون انقطاع، وإن كان لدى أحدكم رصيد في الشركة سنقوم بتحويله للمزود الجديد”

وأضاف نيل لورينس أن الهيئة مستعدة ولديها خطة أمان لجميع المشتركين، وأكد أنهم بدأوا في البحث عن موزّع للطاقة جديد لجميع المشتركين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.