العرب في بريطانيا | بريطانيا: أوبر تتفق مع تيسلا على تحويل جميع سيا...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

بريطانيا: أوبر تتفق مع تيسلا على تحويل جميع سياراتها لكهربائية

بريطانيا: أوبر تتفق مع تيسلا على تحويل جميع سياراتها لكهربائية مع عام 2025
فريق التحرير November 3, 2021

شراكة جديدة لشركة أوبر مع شركة تسلا لتصبح جميع السيارات كهربائية حسب خطة عمل للمحافظة على البيئة في لندن بحلول 2025.

تم الإعلان عن شراكة جديدة بين شركة أوبر وشركة تسلا لتصبح جميع السيارات كهربائية بموفق خطة العمل للمحافظة على البيئة في لندن بحلول عام 2025، وبموجب هذه الشراكة سيكون هناك تسهيلات لسائقي أوبر لشراء أو استئجار سيارات تسلا الكهربائية.

وبدأ التطبيق باضافة رسوم قدرها 15 بنس لكل ميل تحت مسمى “رسوم هواء نقي” منذ يناينر عام 2019 بهدف تشجيع السائقين لتغيير سياراتهم إلى سيارات صديقة للبيئة، وصل متوسط ما تم جمعه من قبل السائقين إلى ما يقارب 135 مليون جنيه إسترليني، وتم ترصيد هذه المبالغ لكل سائق اعتمادًا على حسب الأميال التي يسيرها.

قال متحدث بإسم شركة أوبر إن السائق العادي لديه رصيد بقيمة ما يقرب من 3500 جنيه إسترليني إلى 4000 جنيه إسترليني يمكن استخدامه لتغيير سيارته إلى سيارة كهربائية (EV). وتعتبر هذه الصفقة خطوة جديدة لخطة أوبر الخضراء, وبالفعل فإن أكثر من 4000 سائق قد غيرّ سيارته إلى سيارة كهربائية، أي ما يقارب 90% من السيارات المستخدمة في التطبيق.

تم تطبيق خيار السيارات الصديقة للبيئة من قِبل شركة أوبر منذ مارس هذا العام وأصبح الخيار موجود للمستخدمين لطلب سيارة صديقة للبيئة.

ولتشجيع السائقين والمستخدمين أكثر، قد قامت شركة أوبر بالإتفاق أيضًا مع أكثر من شركة تُصّنع السيارات الكهربائية لتسهيل بيع وتأجير السيارات الصديقة للبيئة مثل نيسان وكيا وهيونداي.

قال جيمي هيوود، المدير العام لشركة أوبر في شمال وشرق أوروبا: “إن إطلاق خاصية “أوبر أخضر” هذا العام يعني أن سائقي السيارات الكهربائية يكسبون أكثر في كل رحلة، ولذلك لم يكن هناك أي وقت أفضل لإجراء التبديل”

وكشفت شركة أوبر عن شراكة جديدة مع شركة بريطانية لتصنيع السيارات والحافلات لإنتاج سيارة كهربائية تهدف إلى أن تكون “مصممة خصيصًا” لسائقيها في مايو. ومن المفروض بدأ العمل على بدأ خط الانتاج بمدخلات كهربائية خاصة لسيارات سائقي أوبر مع بداية عام 2030.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:45 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm