العرب في بريطانيا | المدينة التي تعيد تدوير الأجهزة الكهربائية وتعط...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

المدينة التي تعيد تدوير الأجهزة الكهربائية وتعطيها للمحتاجين

المدينة التي تعيد تدوير الأجهزة الكهربائية وتعطيها للمحتاجين (تويتر/ @BristolWaste)
فريق التحرير December 1, 2021
المدينة التي تعيد تدوير الأجهزة الكهربائية وتعطيها للمحتاجين (تويتر/ BristolWaste@)

وسط اهتمام عالمي بتقليل النفايات والتصدي للاحتباس الحرار وتغير المناخ، فإن هذه المدينة تعيد تدوير الأجهزة الكهربائية وتعطيها للمحتاجين.

نقلت مجلة محلية أن بريستول لديها نهج مبتكر وجديد في معالجة النفايات الإلكترونية والنزعة الاستهلاكية: فباتت تعيد تدوير الأجهزة الكهربائية والإلكترونيات غير المرغوب فيها.

تشمل العناصر التي سيتم تسليمها في بريستول هذا الأسبوع العديد من الإلكترونيات المختلفة مثل المصابيح ولوحات المفاتيح وطناجر الضغط الكهربائية، كجزء من مبادرة لمعالجة النفايات الإلكترونية والنزعة الاستهلاكية.

اعتبارًا من 26 نوفمبر – وعلى مدى عشرة أيام – سيقوم متجر (Electric Avenue) المؤقت في المدينة بتوزيع الأجهزة الكهربائية التي تبرع بها أهل بريستول الطيبون. تم تنظيف جميع الأجهزة وإصلاحها وفحص سلامتها وتحويلها في النهاية من مواقع دفن النفايات ومراكز إعادة التدوير.

حسبما ورد، فإن هذا المتجر المؤقت مشروع تجريبي تشترك في إدارته مؤسسة خيرية بيئية “هاباب” (Hubbub)، وشركة إعادة التدوية (Bristol Waste Company) وشركة الامتثال البيئي “إيكو شورتي” (Ecosurety).

لقد كانوا يجوبون المدينة في شاحنة بيع حليب قديمة لجمع أجهزة غير مرغوب فيها من سكان بريستول. والهدف من ذلك هو إظهار أن الإلكترونيات المستعملة لا تزال ذات قيمة، مع تسليط الضوء على التأثير البيئي للنفايات الإلكترونية – أحد أكثر تدفقات النفايات نموًا وأكثرها سمية في العالم.

قال جافين إليس، المؤسس المشارك لشركة Hubbub: “في حين أنه من السهل الوقوع تحت إغراء صفقات الجمعة السوداء، فإن متجرنا المؤقت الجديد يهدف إلى تحدي الحاجة إلى شراء علامة تجارية جديدة، ويسلط الضوء على قيمة العناصر الكهربائية التي غالبًا ما يتم التخلص منها عند عدم الحاجة إليها”.

وأضاف أن المشروع يحرص على التوضيح أن حياة هذه الأجهزة الإلكترونية لا تنتهي بمجرد انتهاء حاجتنا لها، بل بإمكانها أن تجلب الفرح لأسرة أخرى دون تكلفة بيئية أو مالية”.

علما منهم بأن لدى الكثير من الناس أجهزة إلكترونية غير مستخدمة لا تجمع سوى الغبار في منازلهم، أراد المسؤولون عن المشروع تسخيرها للعمل من جديد.

يتم أيضًا تشجيع رعاة النافذة المنبثقة على التبرع بعنصر كهربائي يعمل لم يعد يريدونه. للتشجيع على التخلص من هذه الأجهزة، سيتم إدخال أي شخص يتبرع بأحد أجهزته في السحب على جائزة للفوز بقسيمة بقيمة 50 جنيهًا إسترلينيًا لمتجر إعادة الاستخدام في المدينة، والذي يبيع العناصر المستعملة مسبقًا مثل الدراجات والأثاث.

سيغلق المتجر أبوابه في 5 ديسمبر. وبالإمكان زيارته على العنوان التالي:

Store Number: BG14, Galleries shopping centre, 25 Union Street

# المدينة التي تعيد تدوير الأجهزة الكهربائية وتعطيها للمحتاجين


اقرأ المزيد:

مقهى بريطاني لإصلاح الأشياء المعطلة وإعادة استخدامها بدلا من رميها

إعادة كتاب تمت استعارته من مكتبة بعد 73 عامًا

هل هذا هو الفندق الأكثر صداقة للبيئة؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.