العرب في بريطانيا | انخفاض عدد داعمي حزب العمال من مسلمي بريطانيا و...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

انخفاض عدد داعمي حزب العمال من مسلمي بريطانيا وستارمر هو المسؤول

انخفاض عدد داعمي حزب العمال من مسلمي بريطانيا وستارمر هو المسؤول
فريق التحرير October 27, 2023

أظهرت استطلاعات الرأي الجديدة انخفاضًا هائلًا في دعم حزب العمال البريطاني من الجالية المسلمة في بريطانيا؛ وذلك نتيجة استمرار تصاعد الغضب من موقف الحزب المؤيد للعدوان الإسرائيلي على غزة.

وبحسَب استطلاع الرأي، الذي شمل نحو 30 ألف مسلم بريطاني، فإن دعم الحزب انخفض بنسبة 66 في المئة مقارنة بعام 2019.

ففي عام 2019، كان 71 في المئة من المسلمين يقولون: إنهم سيدعمون حزب العمال، أما الآن فخمسة في المئة منهم فقط يقولون إنهم سيدعمونه. وأشارت نسبة كبيرة، وهي 40 في المئة، إلى أنها لن تشارك أبدًا في الانتخابات المقبلة.

وصرَّح مركز تعداد المسلمين في بيان أمس الخميس أن الاستطلاع الجديد، الذي أظهر أيضًا أن نسبة تأييد حزب المحافظين بلغت 0.5 في المئة فقط، يُظهِر قلقًا واسع النطاق بين أوساط المسلمين البريطانيين بشأن عدم التوافق السياسي مع الإبادة الجماعية في غزة.

انخفاض عدد داعمي حزب العمال من مسلمي بريطانيا 

انخفاض عدد داعمي حزب العمال من مسلمي بريطانيا وستارمر هو المسؤول
السير كير ستارمر (Anadolu Agency)

وأوضح البيان أن هناك “رسالة ثابتة ومقلقة يشارك فيها قادتنا السياسيون، وهي أن دولة الاحتلال تحظى بحق الدفاع عن نفسها دون حسيب أو رقيب، على الرغم من انتهاكها القوانين الدولية”.

وقد أكد كير ستارمر، زعيم حزب العمل، هذا الرأي في حديثه على راديو إل بي سي عندما أشار إلى أن “إسرائيل” لها “الحق” في قطع إمدادات المياه والكهرباء والمساعدات عن غزة، ولكن هذا انتهاك للقوانين الإنسانية الدولية واتفاقيات جنيف.

ويوم الأربعاء، كتبت شبكة المستشارين المسلمين في حزب العمال رسالة دعا فيها نحو 150 عضوًا زعيم حزب العمال، كير ستارمر، للضغط من أجل وقف إطلاق النار في غزة.

وجاء في الرسالة: “نحن، أعضاء حزب العمال، نرسل رسالة بسيطة وواضحة: إن ما يريده الناس هو وقف الاستمرار في سفك الدماء وإزهاق أرواح الأبرياء فقط”.

الإبادة الجماعية في غزة!

انخفاض عدد داعمي حزب العمال من مسلمي بريطانيا وستارمر هو المسؤول
غزة (أنسبلاش)

ويوم الأربعاء، عُقِد اجتماع بين زعيم حزب العمال كير ستارمر ونواب مسلمين من حزبه؛ في محاولة لتخفيف التوتر الناجم عن موقف الحزب من الإبادة الجماعية في غزة.

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يقصف غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول؛ ردًّا على عملية طوفان الأقصى التي نفّذتها حركة المقاومة الإسلامية حماس، وأسفرت عن مقتل نحو 1400 إسرائيلي، بينهم مدنيون ومقاتلون.

هذا وتستمر الغارات الإسرائيلية، ما أدى إلى استشهاد ما لا يقل عن 7000 شخص في غزة، بينهم أكثر من 2704 أطفال و1584 امرأة، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن 1,600 شخص في عداد المفقودين، بينهم 900 طفل، ويُعتقَد أنهم محاصرون تحت الأنقاض.

المصدر: ميدل إيست آي 


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
5:06 am, May 24, 2024
temperature icon 10°C
broken clouds
Humidity 82 %
Pressure 1017 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm