العرب في بريطانيا | ما القضايا التي تتصدر اهتمامات الناخبين في بريط...

1445 شوال 3 | 12 أبريل 2024

ما القضايا التي تتصدر اهتمامات الناخبين في بريطانيا قبيل الانتخابات؟

كيفية تغير خدمات الرعاية الصحية للمرأة في بريطانيا
رجاء شعباني February 25, 2024

كشف استطلاع حديث أن هيئة الخدمات الصحية تجاوزت ارتفاع الأسعار كأكبر تحد يواجه البريطانيين.، متفوقة على قضايا الأسعار المتزايدة التي اعتبرها الناس سابقًا أهم قضية. تأتي هذه النتائج في سياق إعلان إضراب جديد للأطباء المبتدئين، ما يثير مخاوف بشأن تأثيره على الخدمات الصحية التي تواجه بالفعل تحديات كبيرة.

تستعد هيئة الخدمات الصحية الوطنية لإضراب جديد من قبل الأطباء المبتدئين، ويتوقع أن يكون هذا الإضراب الحادي عشر خلال عشرة أشهر. يُتوقع أن يؤدي الإضراب إلى تأجيل العديد من العمليات والمواعيد الطبية، ما يؤثر على الخدمات ويزيد من تراكم الإجراءات الجراحية.

استطلاع الرأي

حكومة بريطانيا
حكومة بريطانيا تستثمر بقيمة مليار باوند لتحسين الخدمات الصحية (Pixabay)

نتائج استطلاع للرأي تظهر أن 34% من المشاركين يرون قضايا الخدمة الصحية والرعاية الصحية أهم القضايا، بينما احتل الاقتصاد المركز الثاني بنسبة 29%. يُظهر هذا التحول في أولويات الناخبين اهتمامًا متزايدًا بالقضايا الصحية.

تحذر الهيئة من تكرر استقالات الموظفين الطبيين وتأثيرات الإضرابات سلبًا على الخدمات المقدمة ،هذا يعني أن الناخبين يسعون بشكل أكبر إلى ضمان استمرار وجود خدمة صحية فعّالة في المستقبل، حيث يُشعر بأهمية الاستدامة والاستقرار في هذا القطاع الحيوي.

الإضرابات السابقة قد تسببت بتأجيل مئات الآلاف من المواعيد والعمليات، وقد كلفت الخدمة الوطنية الصحية مليارات الباوند. يُشير هذا إلى تفاقم التحديات التي تواجه الخدمة الصحية في ظل الظروف الحالية.

الخدمة الوطنية الصحية في الانتخابات

Medical-g3ab5a99fe 1280
نقص غير مسبوق في الكادر الطبي بالمراكز الصحية في بريطانيا (Pixabay)

تشير النتائج إلى أن الخدمة الوطنية الصحية ستكون قضية رئيسة في الانتخابات المقبلة، ما يُعزز استعداد حزب العمل لدعم الخدمة وتحسينها. يبرز التزام الحزب ببناء خدمة صحية مناسبة للمستقبل كأحد العوامل الرئيسة التي يركز عليها لكسب دعم الناخبين.

أعلنت الأحزاب المعارضة استعدادها لاستخدام نتائج الاستطلاع كدليل على قلق الجمهور من وضع الخدمة الوطنية الصحية، مشددين على الحاجة إلى تحسين الخدمة بشكل جذري. يعكس هذا التركيز على القضية في التحضير للانتخابات القادمة.

 

الأولويات الخمس للناخب البريطاني في 2024 وفق إبسوس (ipsos)

المهمة نسبة الدعم
خدمات صحية أفضل 44%
خفض جرائم العنف إلى النصف 19%
توفير الكهرباء النظيفة بحلول عام 2030 14%
تحقيق أعلى نمو في مجموعة السبع 13%
توفير رعاية صحية أفضل للأطفال 10%

 

المصدر: الغارديان 


إقرأ أيضا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.