العرب في بريطانيا | تحذير البريطانيين من شراء هذه المنتجات اليومية ...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

تحذير البريطانيين من شراء هذه المنتجات اليومية عبر الإنترنت لعام 2024

تحذير البريطانيين من شراء هذه المنتجات اليومية عبر الإنترنت لعام 2024
محمد علي April 28, 2024

حذر خبراء التسوق المستهلكين في بريطانيا من شراء عدد من المنتجات اليومية عبر الإنترنت، ومن بين أبرز هذه المنتجات أدوات تفتيح الأسنان والبشرة والأظافر الهلامية.

وأشار خبراء التسوق إلى أن 9 من أصل كل 10 عناصر من هذه المنتجات ليست آمنة، حيث قد يؤدي استخدام هذه المنتجات إلى تبعات صحية خطيرة لا يمكن التغاضي عنها.

وأوضح خبراء التسوق أن بعض مستحضرات التجميل هذه تحتوي على مكونات ضارة يمكن أن تتسبب بمضاعفات صحيفة أثناء الحمل، إلى جانب إمكانية تسببها بالتهابات الجلد وهشاشة العظام.

استخدام بعض المنتجات اليومية التجميلية يسبب مضاعفات خطيرة

ولعل أبرز هذه المنتجات هي كريمات تفتيح البشرة والتي تحتوي على مكونات غير قانونية تشمل الهيدروكونين والزئبق وبعض الأدوية المرخصة مثل الكويكوستيرويدات، ويعرف أنه من غير القانوني بيع الكريمات التي تحتوي على مثل هذه المكونات الضارة في كل من أوروبا وبريطانيا، وقد تسبب هذه الكريمات آثارًا جانبية ضارة إذا استخدمت لفترة زمنية طويلة.

منتجات تبييض الأسنان غير القانونية: إن الاستخدام المنزلي لمبيضات الأسنان هذه قد يسبب حروقًا وتلفًا للثة، وقد تبين أن هذه المنتجات تحتوي على نسبة مرتفعة مما يعرف ببيروكسيد الهيدروجين علمًا أنه يمنع إضافة أكثر من 0.1 في المئة من بيروكسيد الهيدروجين لمنتجات تبييض الأسنان، إلا أن النسبة الموجودة في هذه المبيضات تعادل 300 ضعف الحد المسموح به.

الأظافر الهلامية: تتكون منتجات الأظافر الهلامية من مواد كيميائية معروفة باسم الأكريلات بما فيها عنصر (HEMA) الذي يعرف بثنائي هيدرروكسي إيثيل ميثاكريلات، و (Di-HEMA)، الذي يعرف بتريميثيلهيكسيل ديكربامات، حيث يمكن أن تهيج هذه العناصر الجلد وتثير حساسيته، كما أن الآثار الجانبية لاستخدامها قد تستمر مدى الحياة.

ولتجنب الإصابة بالحساسية يجب تعريض منتجات الأظافر للأشعة فوق البنفسجية أثناء الاستخدام، وذلك بإشراف خبراء مختصين.

88 في المئة من منتجات تبييض الأسنان غير آمنة صحيًا

منتجات تبييض الأسنان (آنسبلاش)
منتجات تبييض الأسنان (آنسبلاش)

هذا وبيعت منتجات تفتيح البشرة غير القانونية عبر منصة (OnBuy) على الإنترنت، ولم يكشف الموقع الإلكتروني عن المكونات المحظورة التي تدخل في تركيبة المنتجات، باستثناء عنصر الهيدروكينون المذكور على عبوة المنتج.

كما تتوفر منتجات تبييض الأسنان وجل الأظافر على عدة مواقع عبر الإنترنت.

ويعمل مراقبو المعايير التجارية في بريطانيا لمصادرة هذه المنتجات في موانئ بريطانيا، حيث وجد فريق مراقبي المعايير التجارية في مدينة سوفولك البريطانية أن 88 في المئة من هذه المنتجات لم تكن آمنة العام الماضي.

تعليمات هامة عند استخدام منتجات التجميل

منتحات تجميلية (آنسبلاش)
منتحات تجميلية (آنسبلاش)

وفي هذا الصدد قالت كريستين هيمسكيرك المتخصصة المسؤولة عن سلامة المنتجات:” يفترض أن استخدام هذه المنتجات يتعلق بأغراض التجميل، ويجب ألا يكون بهذا التعقيد، لكن هذه المنتجات قد تسبب آثارًا جانبية تستمر مدى الحياة”.

وأضافت:” تعمل هيئة مراقبة معايير التجارة على مصادرة هذه المنتجات من السوق، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة عند الحاجة، ويتعين على البائعين عبر الإنترنت، تحمل مسؤولية البضائع التي يبيعونها لزبائنهم، وعدم التهاون بالأمور التي تمس صحة الزبائن”.

بدورها قالت الدكتورة إيما ميريديث المديرة العامة لجمعية مستحضرات التجميل: تشكل سلامة الزبائن أولوية بالنسبة لجميع بائعي منتجات التجميل، وتعتمد بريطانيا قوانين صارمة لضمان سلامة جميع هذه المنتجات وخلوها من المكونات الخطيرة، ويجب أن يلتزم الجميع بهذه المعايير”.

“تنصح جمعية مستحضرات التجميل عملاءها بشراء المنتجات من متاجر معروفة والاطلاع على مكونات هذه المنتجات، وعدم استخدامها في حال كانت مرفقة بعبارة “للمختصين فقط”، ففي هذه الحالة لا بد من اللجوء إلى عيادات التجميل للحصول على النتائج المرجوة والآمنة”

المصدر: Wales Online


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.