العرب في بريطانيا | ثالث أكبر شركات بناء المنازل في بريطانيا تخطط ل...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

ثالث أكبر شركات بناء المنازل في بريطانيا تخطط لتقليل المشاريع في عام 2024

ثالث أكبر شركات بناء المنازل في بريطانيا تخطط لتقليل المشاريع في عام 2024
فريق التحرير August 10, 2023

صرحت شركة بيلواي البريطانية (BWY. L) بأنها ستخفض عدد المنازل التي ستبنيها هذا العام، وأشارت إلى أنها تتوقع انخفاض المبيعات في ظل تباطؤ حاد في قطاع الإسكان ناجم عن ارتفاع معدلات الرهن العقاري.

شركة بيلواي لبناء المنازل اتنوي تقليص عدد المشاريع المخططة لها خلال عام 2024

هبوط أسعار المنازل في بريطانيا بأسرع معدل لها منذ 14 عامًا
هبوط أسعار المنازل في بريطانيا بأسرع معدل لها منذ 14 عامًا

يُذكَر أن ارتفاع أسعار الفائدة، التي أدت إلى ارتفاع مدفوعات القروض السكنية وزيادة المخاوف من عدم القدرة على تحمل التكاليف، أضر بسوق الإسكان في بريطانيا، وأدى إلى عزوف الراغبين بشراء منزل عن الإقدام على هذه الخطوة، في حين أضر انخفاض أسعار المنازل بهوامش شركات بناء المنازل.

وقالت بيلواي: إنها بنت 10945 منزلًا في السنة المالية المنتهية في الـ31 من يوليو، بانخفاض طفيف عن الهدف المنشود وهو 11000 منزل.

 

أسعار المنازل
المنازل في بريطانيا

وأضافت بيلواي: إنها تتوقع أن تتراجع ضغوط التكلفة في الأشهر المقبلة، لكن التضخم سيستمر في الضغط على هوامش الربح في العام الحالي. وقالت: إنها تتوقع أن يبلغ هامش التشغيل الأساسي للسنة المالية الماضية نحو 16 في المئة، انخفاضًا من 18.5 في المئة؛ بسبب ارتفاع تكاليف البناء والتأثير العام للتضخم.

وتابعت بيلواي، التي تتراوح مبانيها من شقق بغرفة نوم واحدة إلى منازل أسرية تتكون من ست غرف نوم: إن معدل الحجز الإجمالي للعام كله انخفض بنسبة 28.4 في المئة.

النمو السنوي
تعتزم ثالث أكبر شركات إنشاء المنازل في المملكة المتحدة الحد من عدد المشاريع المخطط لها في عام 2024.

في حين قال منافسو (Bellway) مثل كريست نيكلسون (CRST.L) وVistry (VTYV. L): إن معدلات الرهن العقاري المرتفعة تحد من طلب الراغبين بالشراء للمرة الأولى.

وقالت منافستها الكبرىBarratt Developments] (BDEV. L)]: إنها ستخفض نسبة المنازل التي تتولى بناءها بنسبة 20 في المئة في عام 2024، في حين تتوقع شركة البناء الرائدة بيركلي (BKGH.L) الإقدام على الخطوة نفسها في مبيعات المنازل.

 

المصدر Reuters 


اقرأ أيضا 

انخفاض أسعار المنازل في بريطانيا للشهر الرابع على التوالي

هبوط أسعار المنازل في بريطانيا بأسرع معدل لها منذ 14 عامًا

9 نصائح لتبريد المنازل في بريطانيا خلال فصل الصيف

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.