العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - الملك تشارلز يؤكد خطة حظر ا...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

الملك تشارلز يؤكد خطة حظر التدخين في بريطانيا

الملك تشارلز يؤكد خطة حظر التدخين في بريطانيا
فريق التحرير November 8, 2023

أكد الملك تشارلز في خطاب ألقاه أمام البرلمان يوم الثلاثاء الموافق 7 نوفمبر، أن قرار حظر التدخين سيدخل حيز التنفيذ في المملكة المتحدة. كما تضمن الخطاب خطط الحكومة للعام المُقبل.

وينص القرار على حظر بيع السجائر لأي شخص وُلِد في الأول من يناير/كانون الثاني 2009 أو بعده. وأكد رئيس الوزراء، ريشي سوناك، أن هذا القرار هو الخيار الصحيح لحماية صحة أطفالنا.

وقال رئيس الوزراء: “إذا أردنا حماية أبنائنا وبناتنا، فعلينا أن نمنع المراهقين من التدخين كخطوة أولية. وإذا لم نتخذ هذه الخطوة، فإن الآلاف من الأطفال سيبدؤون بالتدخين في السنوات القادمة، ما سيؤدي إلى تعريض حياتهم للخطر.”

تأكيد الملك تشارلز على قرار حظر التدخين في بريطانيا

الملك تشارلز يؤكد خطة حظر التدخين في بريطانيا
حظر التدخين (بيكسباي)

وفي هذا السياق قال الملك تشارلز إن الحكومة تعتزم “تقديم تشريع يهدف إلى إنشاء جيل خالٍ من التدخين من خلال تقييد بيع منتجات التبغ… وتقييد بيع وتسويق السجائر الإلكترونية للأطفال”.

وتسعى المملكة المتحدة لتحقيق هدف نيوزيلندا المتمثل في القضاء على التدخين بالكامل بحلول عام 2025، وفقًا لما نشرته مجلة “LADBible“.

ووفقًا لتقديرات الحكومة، تُقدر تكلفة التدخين على الاقتصاد البريطاني حوالي 17 مليار باوند سنويًا، وتهدف الحكومة إلى تحقيق هدفها في إنشاء “جيل خالٍ من التدخين” وتطمح في تحقيق ذلك بحلول عام 2040.

خطاب الملك تشارلز

وأشار الملك تشارلز أن الحكومة تستعد لتنفيذ حملة شاملة وفعّالة لتقليل معدل تدخين الشباب، وتشجيع البالغين على الإقلاع عن التدخين، و حماية الأطفال من تأثير الدخان.

كما تناول خطاب الملك تشارلز تشريعات بشأن إصلاح عقود الإيجار في إنجلترا وويلز، وسعي الحكومة على تشديد القوانين على العدالة الجنائية في إنجلترا وويلز وفرض عقوبات بالسجن الإلزامي على بعض الجرائم، بما في ذلك جرائم السرقة من المتاجر، وقرارات الحكومة بشأن ترخيص النفط والغاز، وتخطيط الحكومة لتقديم مشروع قانون جديد يستهدف إصلاح الأساليب والأسس المستخدمة في علاج مرضى الصحة العقلية. بهدف تقديم رعاية صحية عقلية أفضل للمرضى.

المصدر: ديلي ستار


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:20 am, Jun 18, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1015 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 8 mph
Clouds Clouds: 95%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm