العرب في بريطانيا | الملكة تظهر للعلن من جديد بعد وعكتها الصحية - ا...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

الملكة تظهر للعلن من جديد بعد وعكتها الصحية

الملكة تسافر جواً إلى قصر ساندرينجهام للاسترخاء (وكالة الأناضول/ Dinendra Haria)
فريق التحرير October 27, 2021
الملكة تظهر للعلن من جديد بعد وعكتها الصحية (وكالة الأناضول/ Dinendra Haria)

بعد وعكة صحية تركتها في المستشفى الأسبوع الماضي، تعود الملكة إليزابيث لتتم الارتباطات على جدول أعمالها، حيث التقت بسفيرين عبر مكالمة افتراضية بالفيديو.

رحبت الملكة، الموجودة في قلعة وندسور، بسفيري كوريا الجنوبية وسويسرا في قصر باكنغهام، عبر مكالمة افتراضية بعدما نقلت الأخبار مكوثها في المستشفى لإجراء فحوصات طبية أولية يوم الأربعاء الماضي (20 أكتوبر).

بالإضافة إلى ذلك، كان من المتوقع أن تقود الملكة، البالغة من العمر 95 عامًا، وفدًا ملكيًا إلى قمة مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي (COP26) في غلاسكو التي ستبدأ يوم الأحد 31 أكتوبر. ومع أن القصر أصر أنها ستستطيع حضوره، كُشف اليوم الأربعاء 27 أكتوبر أنها ستتغيب عن الحدث، لكنها سترسل رسالة افتراضية.

شوهدت الملكة تبتسم أمام الكاميرا وهي تستقبل الكوريين الجنوبيين جون كيم وهيجونج لي، بالإضافة إلى السفير السويسري ماركوس ليتنر وزوجته نيكول ليتنر.

ومع ذلك، نُقل عن متحدث باسم قصر باكنغهام يوم الأربعاء أن الزيارة الملكية التي كانت من المخطط القيام بها إلى أيرلندا الشمالية قد ألغيت لأن الملكة “قبلت على مضض النصيحة الطبية لأخذ راحة في الأيام القليلة المقبلة”.

في بيان لحقه يوم الخميس، أعلن قصر باكنغهام أن ملكة البلاد قد مكثت في المستشفى ليلة الأربعاء بعد أن خضعت لـ “بعض الفحوصات الأولية” وعادت في اليوم التالي إلى قلعة وندسور، حيث كانت “معنوياتها مرتفعة”.

يشير المحللون إلى أن اللقاء مع السفراء كان بمثابة رسالة للجماهير أن ملكتهم ما زالت بصحة جيدة، ولا تبدي أي علامات على التباطؤ حتى وإن كانت تعمل من المنزل كما فعل الكثيرون خلال الجائحة.

 


اقرأ المزيد: 

تكريم الطبيب الدكتور رعد شاكر بالوسام الملكي

الشرطة البريطانية تكتفي بأخذ أقوال ابن الملكة حول تهمه الجنسية دون اتخاذ أي إجراء آخر

الأمير تشارلز سيزور الأردن ومصر الشهر القادم

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.