العرب في بريطانيا | الملكة-تسافر-جواًالملكة تسافر جواً إلى قصر ساند...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

الملكة تسافر جواً إلى قصر ساندرينجهام للاسترخاء

كورونا بريطانيا : إصابة الملكة إليزابيث بفيروس كورونا (وكالة الأناضول)
فريق التحرير January 23, 2022

الملكة تسافر جواً إلى قصر ساندرينجهام للاسترخاء

سافرت الملكة إليزابيث اليوم الأحد إلى قصر ساندربنجهام بعد شهر من إلغائها الخطط الاعتيادية لاحتفالها بعيد الميلاد والذي يقام عادةً بنورفولك وذلك بسبب الانتشار المتسارع لكورونا. وسافرت الملكة بالمروحية من قلعة وندسور إلى قلعة ساندرينجهام حيث يتوقع أن تمضي هناك بضعة أسابيع.

واعتادت الملكة على الاحتفال بعيد الميلاد في منزلها بنورفولك مع أفراد أسرتها إذ احتفلت ب 32 مناسبة متتالية لعيد الميلاد قبل حلول الجائحة.

لكنها اتخذت القرار الشهر الماضي بأن تبقى في وندسور من باب الاحتياط، وسط تزايد حالات كورونا، وهي السنة الثانية التي تقوم فيها الملكة بإلغاء خططها الاعتيادية للاحتفال بعيد الميلاد في ساندرينجهام.

ويصادف أيضاً أول عيد ميلاد تمضيه الملكة دون وجود دوق أدنبره بعد أن استمر زواجهما لأكثر من 73 سنة والذي أشادت به الملكة في خطابها السنوي بيوم عيد الميلاد.

وحضر أمير ويلز ودوقة كورنوال بين مجموعة صغيرة انضمت إلى الملكة في قلعة وندسور يوم 25 ديسمبر / كانون الأول.

عادة ما يجتمع أفراد مقربون من العائلة المالكة في الملكية الخاصة بالملكة في نورفولك خلال الفترة الاحتفالية حيث يذهبون لكنيسة ماريا في صباح عيد الميلاد وسط تحايا العامة وأمانيهم الطيبة.

وصرح قصر باكينغهام “أن القرار بعدم السفر إلى نورفولك خلال عيد الميلاد هو قرار شخصي و يعكس حرص القصر على اتخاذ الاحتياطات”.

وقد أمضت الملكة معظم فترات سنتها الأخيرة في قلعة وندسور حيث بقيت مع الأمير فيليب هناك خلال فترات الإغلاق.

ويتوقع أن تبقى في ساندرينجهام لبعض الأسابيع، كونها وصلت إلى هناك اليوم الأحد. وغالبًا ما تنتهي عطلتها الشتوية بعد يوم التنصيب في 6 فبراير / شباط وهو اليوم الذي توفي فيه والدها جورج 1952.

 

الملكة واليوبيل الماسي

الملكة تسافر جواً إلى قصر ساندرينجهام للاسترخاء (وكالة الأناضول/ Dinendra Haria)
الملكة تسافر جواً إلى قصر ساندرينجهام للاسترخاء (وكالة الأناضول/ Dinendra Haria)

وسيعلن يوم 6 فبراير / شباط من العام الجاري بدء الاحتفال باليوبيل الماسي “بقاؤها في العرش لسبعين عامًا” والتي تبدأ فعليًا في شهر يونيو وتمتد إلى يوليو حيث ستكون هناك عطلة رسمية في المملكة المتحدة لأربعة أيام من 2 الى 5 يوليو من هذا العام.

و ستقام الحفلات الموسيقية بالإضافة للحفلات الجوالة و يتم تسيير موكب خاص باليوبيل الماسي، بينما ستكون القصور الملكية في ساندرينجهام وبالمورال مفتوحة للزوار خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة بشهر يونيو.

ويأتي انتقال الملكة الى ساندرينجهام في نورفولك قبل أيام فقط من الذكرى السبعين لاعتلائها للعرش. ووسط مخاوف حول صحتها في ظل انتشار كورونا.

وقد توفي والد الملكة إليزابيث في ساندرينجهام عن عمر يناهز ال 56 في اليوم السادس من فبراير عام 1952، وهو يوم هام بالنسبة للملكة لإحياء ذكرى والدها والإشادة بتأثيره الكبير على حياتها.

 

فعاليات اليوبيل الماسي

الملكة تسافر جواً إلى قصر ساندرينجهام للاسترخاء
الملكة تسافر جواً إلى قصر ساندرينجهام للاسترخاء (بيكسباي)

وسيتم الاحتفال بفترة الحكم الطويلة للملكة عبر فعاليات اليوبيل الماسي، ويحمل هذا اليوم ذكرى معنوية خاصة لها وللبلاد بأسره.

وستقام في هذا اليوم فعاليات خاصة، للإشادة بسنوات طويلة من الحكم الملكي وإنجازاته، والاحتفال بالعقود الماضية التي تغيرت فيها الكثير من الأشياء.

ولم تتضح بعد الفعاليات التي ستحضرها الملكة، وسط مخاوف على صحتها بعد أن أمضت ليلة في المشفى في خريف العام الماضي، وتم توجهيها بضرورة الراحة من قبل الأطباء الملكيين.

وهو ما أدى الى انسحاب الملكة من سلسلة من الفعاليات العامة بما في ذلك قمة تغير المناخ التي عقدت في غلاسكو ويوم الاحتفاء بتضحيات القوات المسلحة.

 

 

 

 

المصدر:

www.bbc.com

اقرأ أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.