العرب في بريطانيا | الملكة إلزابيث تقرر احتفال العائلة الملكية بالم...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

الملكة إلزابيث تقرر احتفال العائلة الملكية بالميلاد في ساندرينجهام

الملكة إلزابيث تقرر احتفال العائلة الملكية بالميلاد في ساندرينجهام (تويتر: @RoyalFamily)
فريق التحرير December 11, 2021
الملكة إلزابيث تقرر احتفال العائلة الملكية بالميلاد في ساندرينجهام (تويتر: @RoyalFamily)

قررت الملكة إلزابيث أن احتفال العائلة الملكية بالميلاد سيكون هذا العام في ساندرينجهام وقد تظهر أمام الناس لأول مرة منذ أوائل الخريف.

في الفترة الأخيرة كانت الملكة، البالغة من العمر 95 عاما، في فترة نقاهة أو تقوم بمهام مكتبية “خفيفة” بسبب وضعها الصحي الغامض.

لكن وفقا لما روته صحيفة بريطانية، تم منحها الضوء الأخضر من قبل الأطباء لإقامة حفلها السنوي الأول منذ عام 2019 مع أفراد الأسرة وذلك خلال موسم الأعياد.

الملكة إلزابيث تقرر احتفال العائلة الملكية بالميلاد في ساندرينجهام (تويتر: @ClarenceHouse)
الملكة إلزابيث تقرر احتفال العائلة الملكية بالميلاد في ساندرينجهام (تويتر: @ClarenceHouse)

كيف تتحضر الملكة لاحتفال عيد الميلاد؟

سيقام الاحتفال هذا العام في قلعة وندسور (Windsor Castle)  وليس قصر باكنغهام (Buckingham Palace)، حيث تم عقده تقليديا لعدة عقود. علما أن الملكة تعيش في قصر بيركشاير (Berkshire) منذ بداية وباء كورونا ونادرا ما غادرته في الأشهر الأخيرة.

لكنها ستنتقل إلى منزلها في ساندرينجهام (Sandringham Estate) في نورفولك (Norfolk) لعيد الميلاد، حيث من المقرر أن تقضي عشية عيد الميلاد مع عائلتها والمقربين منها.

ومن المتوقع أن تذهب جلالة الملكة إلى إيست أنجليا بطائرة هليكوبتر، بدلا من ركوب القطار كما كانت تفعل عادة عندما كانت صحتها جيدة.

قبل الذهاب، ستقوم بتسجيل رسالتها السنوية بمناسبة عيد الميلاد مرة أخرى في وندسور (Windsor). من المحتمل أن تتحدث في الرسالة عن زوجها الذي توفي عن عمر يناهز 99 عاما في أبريل الماضي، وعن الإنجاز الذي قام به المجتمع في جميع أنحاء البلاد خلال جائحة كورونا.

وفي الرابع من ديسمبر، وصلت أشجار عيد الميلاد إلى قصر هوليرود هاوس، المقر الرسمي لصاحبة الجلالة في اسكتلندا. وتم تزيين القصر بأكاليل الزهور والأضواء الاحتفالية، بما في ذلك شجرة عيد الميلاد التي يبلغ ارتفاعها 15 قدما في المعرض الكبير (Great Gallery).

هل ستظهر الملكة أمام الناس في الميلاد؟

على الرغم من نشر الصور ومقاطع الفيديو من قبل قصر باكنغهام للملكة والتي تم أخذها شخصيا أو إفتراضيا مع السفراء الأجانب وكبار الشخصيات ورئيس الوزراء، فقد عُقدت جميع الاجتماعات خلف جدران القصر.

 

وكشف مساعدو القصر لصحيفة بريطانية أنه من الممكن أن تظهر الملكة أمام الناس خلال الأسبوعين المقبلين لتتمنى للبلاد عيد ميلاد سعيد للغاية.

يأمل الجميع أن تكون الملكة في حالة جيدة بما يكفي للظهور أمام الناس في أراضي القلعة، لأن ظهورها سيعتبر  “لقطة صغيرة من الفرح” في الأوقات الصعبة.

وكانت قد شوهدت الملكة آخر مرة في حفل استقبال في قلعة وندسور في 19 أكتوبر. وفي اليوم التالي، ألغت رحلة إلى أيرلندا الشمالية وتم نقلها إلى المستشفى طوال الليل لإجراء “فحوصات أولية” غير معلنة. أُمرت حينها بالراحة لعدة أسابيع ومنذ ذلك الحين قامت بعدد صغير من الارتباطات البسيطة، بما في ذلك تسجيل رسالة فيديو ليتم تشغيلها في قمة المناخ العالمية (Cop26).

من جهته، انغمس في الروح الاحتفالية بالأمس أمير ويلز، الذي تبرع بوجبات خفيفة تحت عنوان عيد الميلاد للاجئين الأفغان والأشخاص الذين عاشوا في برج جرينفيل أثناء حضوره خدمة (Advent) في غرب لندن.


اقرأ المزيد:

دوق ودوقة كامبردج ينشران صورة عائلة التقطت في الأردن بمناسبة عيد الميلاد

ماذا تعرفون عن العائلة المالكة في بريطانيا؟ وكيف تؤمن نفقاتها؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.