العرب في بريطانيا | 24 ألف حالة وفاة مبكرة في بريطانيا إثر إنهاء حم...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

24 ألف حالة وفاة مبكرة في بريطانيا إثر إنهاء حملة تقليل تناول الملح

24 ألف حالة وفاة مبكرة في بريطانيا إثر إنهاء حملة تقليل تناول الملح
فريق التحرير September 20, 2023

في العديد من الأبحاث الحديثة، اكتشف باحثون أن الالتزام بخفض كمية الملح في منتجات الأغذية قد أدى إلى تجنب وفاة آلاف الناس. ويُعَد الملح عاملًا مهمًّا في ارتفاع ضغط الدم، ما يزيد من مخاطر حدوث نوبات قلبية وسكتات دماغية. وفي هذا التقرير، نستعرض تأثير تغيير استراتيجية خفض كمية الملح في بريطانيا على الصحة العامة.

تغيير استراتيجية خفض الملح

أضرار ملح الطعام
تغيير استراتيجية خفض الملح في بريطانيا:

بدأت وكالة معايير الأغذية (FSA) في بريطانيا ببرنامج خفض كمية الملح في المنتجات الغذائية في عام 2006، وعملت مع صناعات الأغذية على تقليل محتوى الملح في الأطعمة المصنعة. وأدى هذا الجهد إلى انخفاض متوسط كمية الملح التي يستهلكها الناس بنسبة تقارب 20 في المئة.

ومع ذلك، ففي عام 2011 تخلَّت الحكومة الائتلافية عن هذا النهج، وسمحت لمنتجي الأغذية بتحديد مستويات الملح الخاصة بهم. هذا التغيير في الاستراتيجية أثار انتقادات خبراء الصحة العامة، الذين اعتبروا أنه يعتمد على جهود طوعية من الشركات بدلًا من التنظيم الحكومي.

التأثير في الصحة العامة

أضرار إضافة الملح للطعام
أبحاث حديثة تؤكد أهمية خفض كمية الملح للوقاية من الأمراض

وبعد تغيير الاستراتيجية، ارتفع متوسط استهلاك الملح مرة أخرى من 7.58 جرام يوميًّا في عام 2014 إلى 8.39 جرام يوميًّا في عام 2018. هذا ويُفضِّل الخبراء ألا يتناول الأفراد أكثر من 6 جرامات من الملح يوميًّا للحفاظ على صحتهم.

النتائج والتوصيات

ملح الطعام
خبراء يشرحون أضرار إضافة الملح للطعام لمن يفوقون سن الخمسين (Pixabay)

يُذكَر أن النتائج أظهرت أن التخلي عن استراتيجية خفض الملح أثر في استقرار مستويات ضغط الدم، وأدى إلى انخفاض معدل الوَفَيَات الناجمة عن النوبات القلبية والسكتات الدماغية. وقد ذكر الباحثون أن لو استمرت حملة خفض الملح، لكان بإمكانها تجنيب أكثر من 38,000 شخص الوفاة بسبب السكتات الدماغية وأمراض القلب خلال أربع سنوات فقط.

وتجسِّد هذه الدراسة تأثير تغيير استراتيجية خفض الملح في بريطانيا في الصحة العامة، وتشير إلى أهمية التدخل الحكومي للحد من محتوى الملح في المنتجات الغذائية. ويحث الخبراء على وضع استراتيجيات متماسكة توجّه صناعة الأغذية نحو الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين.

إذن من الضروري أن يتحمل القرار السياسي مسؤوليته في تنفيذ سياسات تقليل الملح في المواد الغذائية للحد من مشكلة ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب. ويجب أن يكون للحكومة وصناعة الأغذية دور حاسم في هذا السياق، ويجب أن تُشجع الشركات على الالتزام بتقليل محتوى الملح في منتجاتها وفقًا لتوصيات الخبراء.

 

المصدر The Guardian 


اقرأ أيضا 

يوم توسيع مناطق ULEZ في لندن يشهد إضرابات واسعة النطاق وتخريبًا لكاميرات النقل!

ما سبب الارتفاع الكبير في هجمات الكلاب في بريطانيا؟

الإهمال الطبي يقتل 40 مريضاً في مستشفى برايتون والشرطة تحقق

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.