العرب في بريطانيا | تنامي حركة المناهضين لغسل الملابس في بريطانيا !

1446 محرم 7 | 14 يوليو 2024

تنامي حركة المناهضين لغسل الملابس في بريطانيا !

تنامي حركة المناهضين لغسل الملابس في بريطانيا !
فريق التحرير May 31, 2023

هناك مجموعة متزايدة من الأشخاص الذين يؤمنون بتقليل أو عدم غسل الملابس في بريطانيا، وذلك إثر مسابقة (Indigo Invitational) التي تكرم أصحاب ملابس الجينز الباهتة، ما يدفع المنافسين لارتداء سراويلهم لأكثر من 200 يوم دون غسلهم!

بدلاً من اللجوء إلى الغسالة، يتعلم مرتدو ملابس الجينز الباهت طرقًا أخرى للعناية بملابسهم، مثل تعريضها للأشعة فوق البنفسجية أو ببساطة تهويتها طوال الليل.

حركة مناهضة لغسل الملابس في بريطانيا 

إرشادات ذكية لخفض 100 باوند على فاتورة الكهرباء في بريطانيا
الامتناع عن غسل الملابس في بريطانيا 

وللاطلاع على ثقافة الامتناع عن غسل الملابس، تحدثت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) مع براين زابو.

بدأ زابو بعادة التقليل من غسل الملابس في بريطانيا  عندما اشترى أول بنطالين له من الجينز الخام في عام 2010. سافر زابو مرتديا بنطال جينز في رحلة استمرت ستة أشهر.

ويقول: “باتت رائحة سروالي بمثابة سمة مميزة لي، فهي ليست رائحة نتنة بالتحديد، ولكنها ملحوظة بالتأكيد”. كما يشير الشاب لذلك السروال كشخصية هامة في قصة التقائه بزوجته المستقبلية.

يُذكَر أن أكثر من تسعة من كل 10 أشخاص مشاركين في مسابقة الجينز الباخت يؤخرون الغسلة الأولى لسراويلهم حتى تُرتدى 150 أو 200 مرة، وفقًا لتقديرات أحد الأشخاص.

لكن مرتدي الجينز ليسوا الوحيدين الذين يحاولون التقليل من عادة غسل الملابس.

جدل كبير حول أزمة غسل الملابس في بريطانيا 

في عام 2019 تصدرت المصممة ستيلا مكارتني عناوين الصحف من خلال شرح طريقتها في تنظيف الملابس دون غسلها أو غسلها مرات قليلة جدًّا. وقالت لصحيفة الغارديان: “القاعدة الأساسية في الحياة هي أنه إذا لم يتحتم عليك تنظيف أي شيء فلا تنظفه. لن أغير حمالة صدري كل يوم ولن أضع الثياب في الغسالة لأنها ارتُديت فحسب. أنا بصحة جيدة، لكنني لست من محبي التنظيف الجاف أو أي طريق تنظيف أخرى”.

يعيد آخرون التفكير في عادات غسل الملابس الخاصة بهم بسبب المخاوف المتعلقة بالبيئة أو ارتفاع تكاليف الكهرباء. “أما عشاق الدنيم والجينز فمعظمهم مدفوعون بمخاوف جمالية” بحسَب قول زابو.

وبهذا الشأن يشرح ماك بيشوب مؤسس شركة الملابس (Wool &Prince) لشركة (Fast Company) هذا الأمر فيقول: إنه منهجه وصار يركز على “الراحة والبساطة”، التي كان لها صدى جيد لدى المستهلكين الذكور -ولا سيما أولئك الذين لا يحبون غسل الملابس- عندما بدأ الترويج لعلامته التجارية النسائية (Wool &Prince). وأضاف: بعد تعرض النساء لقرون من إعلانات غسل الملابس الجنسية سيغدون أقل استجابة لفكرة عدم غسل ملابسهن. وافترض بيشوب -ودعمته الأبحاث في هذا- أن البيئة تدفع النساء للعطاء.

واليوم تبيع العلامة التجارية (Wool &Prince) أثواب الصوف من نوع ميرينو باستخدام أسلوب التحدي، ويرتدي الزبائن الثوب نفسه 100 يوم دون غسله.

 

المصدر BBC 


اقرأ أيضا 

ماجدة صيام تنطلق بتصميم الملابس في بريطانيا

رياضية مسلمة تغير قواعد الملابس في رفع الأثقال ببريطانيا

ماركس آند سبنسر تغلق 10 متاجر كبرى في بريطانيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:57 pm, Jul 14, 2024
temperature icon 21°C
overcast clouds
Humidity 54 %
Pressure 1012 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:59 am
Sunset Sunset: 9:12 pm