العرب في بريطانيا | خطط لإيواء المشردين واللاجئين في سفن بمنطقة ديف...

1445 شوال 4 | 13 أبريل 2024

خطط لإيواء المشردين واللاجئين في سفن بمنطقة ديفون جنوب بريطانيا

لاجئون بلا مأوى في بريطانيا
فريق التحرير January 12, 2023

يخطط المجلس المحلي في ديفون لإيواء المشردين واللاجئين في سفن بمنطقة ديفون جنوب بريطانيا. وكانت وزيرة الداخلية قد اقترحت هذه الفكرة سابقًا لإيواء اللاجئين، ونُوقِش هذا الاقتراح في اجتماع مجلس مقاطعة توريج.

وفي هذا السياق انتقدت جمعية المأوى الخيرية للمشردين في المملكة المتحدة هذا الاقتراح، ووصفته بأنه “اقتراح مشين”. لكن أحد أعضاء المجلس قال: إن “الأوقات العصيبة” التي نمرّ بها دفَعَتنا إلى “اتخاذ حلول جذرية”. وقال المجلس: إن الفكرة ما زالت في طور الدراسة.

وكشفت الأبحاث الصادرة عن شلتر (Shelter) أن أكثر من 3800 شخص -منهم 1500 طفل-، سُجِّلوا في قوائم المشردين في ديفون وكورنوال في عام 2022.

مساعي نحو إيواء المشردين واللاجئين في ظروف سيئة

المشردين واللاجئين في سفن
جدل كبير حول إيواء المشردين واللاجئين في سفن سياحية

قال تشارلي ترو مسؤول السياسات في شلتر: إن اقتراح إيواء المشردين في السفن السياحية لا يحل مشكلة التشرد حلًّا جذريًّا. وأضاف: “إن أخذ هذه الفكرة بعين الاعتبار والتصرف بجدية حيالها لأمر مؤسف جدًّا!”.

“كثير من هؤلاء الناس ليسوا مجرد أفراد يَفترِشون الأرض ويقاسون ظروفًا صعبة فحسب؛ ففيهم العائلات وفيهم الأطفال!”.

“هل بإمكانك أن تتخيل الظروف التي أشبه ما تكون بظروف بالسجن التي قد يُحتجَزون فيها على متن سفينة سياحية؟! هذا ليس حلًّا منطقيًّا ولا مناسبًا!”.وأضاف: “قدم هذا الاقتراح عضو مجلس بيدفورد ديفيد برينتون “بوصفه حلًّا طارئًا لبعض المواطنين اليائسين”.

هذا وقال السيد برينتون: “أعتقد أننا نعيش أزمات صعبة جدًّا تتطلب إجراءات وحلولًا جذرية للتخفيف من حدتها. أقترح تكوين شراكات مع السلطات المجاورة؛ لـ”تأجير السفن أو استئجارها”؛ من أجل استخدامها في الحالات الطارئة.

 

 

المصدر BBC news 


اقرأ أيضا 

بريطانيا تخصص 95 مليون باوند دعمًا للأردن واللاجئين إليها

الغارديان: أوضاع بائسة في مركز احتجاز المهاجرين في رامسغيت

الدنمارك تجري محادثات مع رواندا بشأن ترحيل طالبي اللجوء إليها على غرار بريطانيا