العرب في بريطانيا | الغارديان: أوضاع بائسة في مركز احتجاز المهاجرين...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

الغارديان: أوضاع بائسة في مركز احتجاز المهاجرين في رامسغيت

الغارديان: أوضاع بائسة في مركز احتجاز المهاجرين في رامسغيت
فريق التحرير October 27, 2022

شعرت هيئة مراقبة الحدود بالصدمة بسبب الأوضاع البائسة في مركز احتجاز المهاجرين في مانستون وقالت إنّ المكان غير آمن. كما أعرب كبير مفتشي الحدود والهجرة، ديفيد نيل، عن قلقه أيضًا بعد اكتشافه أنّ بعض الذين يحرسون المركز غير مؤهلين لذلك.

كما قال ديفيد إنّه عقب زيارته لمركز احتجاز المهاجرين في رامسغيت يوم الإثنين تحدث مع وزيرة الداخلية سويلا برافرمان ورئيس مفتشي السجون تشارلي تايلور عما شهد في المركز.

وعادة ما يتمّ احتجاز المهاجرين مؤقتًا في مراكز الاحتجاز المبدئية لمدة 24 ساعة إلى حين انتهاء التحقيق معهم، ثمّ ينتقلون إلى فنادق مؤهلة لاستقبالهم.

ويدير مراكز الاحتجاز في رامسغيت مؤسسة Mitie Care & Custody، كما تدرب المؤسسة ضباط الاحتجاز ويتمّ اعتمادهم من قبل وزارة الداخلية.

وخلال حديث ديفيد مع لجنة من وزارة الداخلية، ذكر أنّه عندما زار مركز الاحتجاز تحدّث مع عائلة قدمت من أفغانستان لها 32 يومًا محتجزة في خيمة صغيرة، إضافة لعائلتين أخريين من العراق وسوريا ينامان على سجادات وبطانيات في خيام منذ أسبوعين.

ووصف الأوضاع التي شاهدها على أنّها “بائسة” وسيئة للغاية.

 

هل تتجه بريطانيا نحو جلب المزيد من المهاجرين لاستقرار الاقتصاد؟
ما هو موقف بريطانيا من المهاجرين واللاجئين؟

 

أكثر من 3000 في مركز احتجاز المهاجرين

وقد تواجه وزارة الداخلية مئات دعاوى قضائية لاحتجازها الكثير من الأشخاص بشكل غير قانونيّ لفترة أطول من خمسة أيام. وقال عضو اللجنة ستيوارت ماكدونالد إنّ المراكز تبدو في حالة فوضى شديدة.

وقال المسؤولون عن المراكز إنّه مع مرور الوقت بسبب الأوضاع الحالية، أصبح من الصعب عليهم نقل المهاجرين وطالبي اللجوء إلى مراكز أخرى أو فنادق.

ولكنّهم أكدوا كذلك أنّ هنالك حوالي 3000 شخص محتجز في مراكزهم بالرغم من أنّ موقع المركز مصمم لاستيعاب 1000 شخص بالوضع المثالي و 1600 شخص كحد أقصى فقط!

كما كشفت صحيفة ذا غارديان، وأكد ذلك أيضًا ديفيد، فلقد أصيب عدة من الناس بمرض الخناق، وهو مرض يصيب الجهاز التنفسيّ العلويّ بسبب بكتريا الخناق الوتدية وقد يصبب انسداد في الحلق. وهو مرض معدٍ للغاية.

ولكن لم يؤكد المسؤولون أنهّ تمّ إجراء فحوصات للتأكد ما إن كان هناك حالات أكثر من الحالات الأربع التي أبلغ عنها ديفيد.

 

المصدر: The Guardian

 


 

اقرأ المزيد

هل تتجه بريطانيا نحو جلب المزيد من المهاجرين لاستقرار الاقتصاد؟

لاجئة تصبح خبيرة قانونية أثناء وجودها في مركز احتجاز في بريطانيا

ما موقف وزير الداخلية البريطاني الجديد من الهجرة والمهاجرين؟