العرب في بريطانيا | دعم الحكومة للإسكان يعين آلاف المستأجرين في ويل...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

دعم الحكومة للإسكان يعين آلاف المستأجرين في ويلز عام 2024

دعم الحكومة للإسكان يعين آلاف المستأجرين في ويلز عام 2024
فريق التحرير January 10, 2024

تسعى الحكومة البريطانية لزيادة دعم قطاع الإسكان في ويلز، ما يعود بالفائدة على آلاف المستأجرين، ومن المتوقع أن يستفيد نحو 1.6 مليون مستأجر من زيادة بدل السكن المحلي في إبريل القادم. ويأتي هذا التدبير في إطار جهود الحكومة لتخفيف الأعباء المالية عن أفراد المجتمع، ولا سيما الفقراء منهم.

زيادة دعم الحكومة للإسكان يعين آلاف المستأجرين

البرلمان البريطاني يصوّت على قانون منع إخلاء المستأجرين دون مبرر
البرلمان البريطاني يصوّت على قانون منع إخلاء المستأجرين دون مبرر

ومن المقرر أن تبلغ تكلفة هذا الزيادة أكثر من 7 مليارات باوند خلال السنوات الخمس القادمة، وسيتلقى بعض المستأجرين دفعة مالية تُقدَّر بنحو 800 باوند سنويًّا. ويشمل ذلك الأسر ذات الدخل المنخفض التي تعتمد على الإعانات، إذ ستحصل على دعم مالي يُسهِم بتحسين أوضاعها المالية.

وتتوقع الحكومة أن تعود الزيادة بالفائدة على نحو 82,500 أسرة في ويلز، ما يعني تحسينًا في ظروف معيشتها. وتحدد قيمة الدعم بحسَب المنطقة، فالمستأجرون في المناطق الأكثر تكلفة سيحصلون على دعم أكبر مما سيحصل عليه المستأجرون في المناطق الأخرى.

التدابير الأخرى لتعزيز الاقتصاد

معونة الطاقة في بريطانيا
كيف يفوت بعض المستأجرين فرصة الحصول على معونة الطاقة في بريطانيا؟

وتأتي هذه الزيادة في إطار خطة شاملة لتعزيز الاقتصاد وتحسين مستوى المعيشة، ويُتوقَّع أن يستفيد 27 مليون شخص من تخفيض ضريبي يشمل خفض المعدل الأساس للتأمين الوطني للموظفين.

وفي هذا السياق رحّبت منظمات الإسكان ومكافحة التشرد بالخطوة التي اتخذتها الحكومة، مشيدةً بزيادة بدل السكن والدعم الذي قدمته للفئات المحتاجة. ويُعَد هذا التحفيز جزءًا من استراتيجية شاملة تستهدف دعم الأسر ذات الدخل المحدود وتخفيف الضغط المالي عنها.

يشار إلى أن هذه الزيادة في بدل السكن تأتي في سياق الإجراءات التي تتخذها الحكومة لتحسين أوضاع المستأجرين المالية. ومن المتوقع أن يُسهِم هذا الدعم إسهامًا بارزًا في تعزيز استقرار الأسر وتوفير بيئة سكنية أفضل، ويُظهر التزام الحكومة بتقديم الدعم الاقتصادي للفئات المحتاجة.

 

المصدر GOV.UK 


اقرأ أيضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.