العرب في بريطانيا | المذيع البريطاني الصومالي راجح عمر يمر بحالة طب...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

المذيع البريطاني الصومالي راجح عمر يمر بحالة طبية طارئة على الهواء مباشرة

المذيع البريطاني
شروق طه April 28, 2024

خلال بث مباشر على قناة (ITV) مساء يوم الجمعة الماضي، شاهد المشاهدون حالة طبية طارئة أصابت المذيع البريطاني الصومالي، راجح عمر، ما أثار مخاوف وشكوك بشأن حالته الصحية.

كان المذيع الصومالي راجح عمر، يقدم برنامج (News at Ten) الذي يتناول الشؤون الدولية، عندما بدأ المشاهدون في ملاحظة صعوبات في قراءته، حيث بدا متلعثمًا ومضطربًا أثناء تقديمه الأخبار.

المذيع البريطاني الصومالي راجح عمر

المذيع البريطاني

انتشرت لقطات فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر تعثر عمر في الكلمات وتلعثمه خلال البرنامج، ما دفع بعض المشاهدين إلى التعبير عن قلقهم بشأن حالته الصحية.

رغم محاولاته لاستكمال البرنامج، إلا أن صعوباته في القراءة كانت واضحة بشكل كبير، ما دفع قناة (ITV) إلى سحب إعادة بث البرنامج المقررة على قناتها الفرعية (ITV +1)، معلنة أنها غير قادرة حاليًا على تقديم الخدمة.

في بيان لاحق، أعرب عمر عن شكره للدعم الذي تلقاه من المشاهدين، وأكد أنه يتعافى الآن في المنزل مع أسرته بعد تلقيه العلاج اللازم في المستشفى.

من جانبها، أشارت قناة (ITV) إلى أنها تتمنى الشفاء العاجل لعمر وتتطلع إلى عودته إلى الشاشة عندما يكون جاهزًا لذلك.

ومن غير الواضح ما حدث لعمر خلال بث ليلة الجمعة، حيث انتقد بعض المشاهدين المذيع على الإنترنت لعدم إيقاف بث عمر في وقت أقرب.

وقال أنجوس ووكر، وهو مراسل سابق لقناة (ITV)، إن بروتوكول القناة يتطلب عادة محررًا مناوبًا، وأنه طلب منه التدخل نيابة عن زميل مريض في وقت قصير في الماضي.

عمر، البالغ من العمر 56 عامًا، يُعتبر من الشخصيات البارزة في مجال الإعلام البريطاني، حيث يغطي القصص الإخبارية الرئيسة على مستوى العالم كمحرر للشؤون الدولية.

خلال حياته المهنية، كان أيضًا مراسلًا أجنبيًا كبيرًا لهيئة الإذاعة البريطانية خلال أحداث الغزو الأمريكي للعراق في عام 2003.

المصدر: آي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:31 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1011 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm